عادي

172 متسابقاً و339 متسابقة في تصفيات مراكز مكتوم لحفظ القرآن

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
لجنة التحكيم تختبر أحد المتنافسين

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن بدء التصفيات النهائية لمسابقة مراكز مكتوم السنوية لحفظ القرآن للذكور والإناث في دورتها ال 22 لسنة 2022، بإجمالي عدد 172 متسابقاً للذكور، و339 متسابقة من الإناث.

وقال حمد محمد الخزرجي، مدير إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، إنه تم فتح باب الترشيح والتقديم لهذه المسابقة في أغسطس/آب الماضي للذكور والإناث عن طريق موقع الدائرة، وتأتي المسابقة ضمن استراتيجية الدائرة لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، وذلك بابتكار منظومة التعليم والتثقيف الديني الريادي في دبي.

وأكد الخزرجي بأن هناك شروطاً وضوابط وضعت للتقدم في المسابقة، منها أن يكون المتقدّم منتسباً إلى حلقات مراكز مكتوم ومن الملتزمين بالحضور اليومي، وأن يكون المتقدّم متقناً لحفظ التلاوة والتجويد، ولا يحقّ للمتقدّم الاشتراك في أكثر من فرع في المسابقة الواحدة، وألّا يكون قد فاز في نفس الفرع سابقاً أو فرع أعلى منه، كما يسمح لأصحاب الهمم بالمشاركة في جميع الأفرع، ويحقّ للمتسابق في القرآن الكريم الاشتراك في المتون العلمية حسب الأعمار المحددة.

وأشار بأن المسابقة تقام سنوياً، وتشتمل على عدة فروع، منها الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً ولجميع الفئات العمرية، والفرع الثاني في حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم ولجميع الفئات العمرية أيضاً، والفرع الثالث في حفظ خمسة عشر جزءاً من القرآن الكريم، والفرع الرابع في حفظ عشرة أجزاء، والفرع الخامس في حفظ خمسة أجزاء، والفرع السادس في حفظ ثلاثة أجزاء من مواليد عام 2011 فصاعداً، والفرع السابع في حفظ جزء عمّ من مواليد 2014 فصاعداً، والفرع الثامن في تلاوة الأجزاء الخمسة الأخيرة من مواليد 1969 وما دون وللموطنين فقط، والفرع التاسع في حفظ نصف جزء عم وهي مخصصة لأصحاب الهمم ولجميع الفئات العمرية.

أما الفرع العاشر فهو للمتسابقين في المتون العلمية، وهي النسخ المعتمدة من إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم ومنها نسخة (الجزرية) لجميع الفئات العمرية، ونسخة (التحفة) من مواليد 2006 فصاعداً.

وأوضح الخزرجي أن لجان التحكيم للمسابقة انتقلت إلى منطقة حتا لاختبار المتسابقين المشاركين في المسابقة من منطقة حتا، في جامع الشيخة صنعاء بنت مانع آل مكتوم، وكانت التصفيات النهائية للذكور والإناث في مبنى مراكز مكتوم بالورقاء 1 وجامع الشيخ راشد بن مكتوم رحمه الله في الورقاء 1.

ونوّه الخزرجي بأن الموعد النهائي للإعلان عن الفائزين في المسابقة وحفل التكريم سيكون في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m9bk5e6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"