عادي
لتمكينها بمهارات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي

تعاون بين «مركز الشباب العربي» و«إنجازات» لتدريب الكفاءات الشابة

21:33 مساء
قراءة 3 دقائق
  • - شما المزروعي: توفير فرص تنافسية للشباب بما يدعم تنمية المجتمعات
  • -منصور المنصوري: تتطلب وظائف المستقبل التزود بمهارات رقمية قوية

دبي: «الخليج»

وقّع «مركز الشباب العربي» وشركة «إنجازات» المتخصصة بتقنيات التحول الرقمي والخدمات السحابية والأمن السيبراني، مذكرة تفاهم لإعداد قيادات شابة في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وتوفير فرص تدريبية للمتميزين من أجل تمكينهم من توظيف التكنولوجيا لبناء المستقبل.

وقّع المذكرة، شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي، ومنصور المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة إنجازات، بحضور عدد من كوادر المركز والشركة، وذلك في معرض «جيتكس» في مركز دبي التجاري العالمي.

قيادات عربية

وبموجب مذكرة التفاهم، يتعاون الجانبان على إعداد قيادات عربية شابة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار التكنولوجي وتعلّم الآلة، من خلال التركيز على تنمية المواهب الشابة وتطويرها، وتوفير منصة لتدريب وتطوير الشباب العربي في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وتحديداً تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبرمجة والأمن السيبراني والتطبيقات الذكية، من خلال الجلسات وورش العمل واللقاءات مع الخبراء المختصين بالتكنولوجيا.

التكنولوجيا مستقبل العمل والابتكار للشباب

وأكدت شما المزروعي أن جانباً كبيراً من مستقبل العمل للشباب سيقوم على التكنولوجيا وتطبيقاتها للأفراد والمؤسسات والحكومات والدول، وهو ما يتطلب تمكينهم بالمهارات المتقدمة والخبرات النوعية التي تمكّنهم من النجاح في مساراتهم المهنية التي يختارونها.

وقالت: «يمكن توفير فرص تنافسية للشباب بما يدعم التنمية في المجتمعات والاقتصادات مستقبلاً، بالتعاون مع مؤسسات متخصصة في تطبيقات التكنولوجيا. والتدريب أساسي بالنسبة للمواهب الشابة والكفاءات الواعدة في هذا المجال، لاسيما في الاختصاصات التي تهم الشباب كالتكنولوجيا المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والمعرفي».

تدريب وتوظيف

ويشمل التعاون بين الجانبين أيضاً توفير فرص التواصل والاطلاع على أحدث الابتكارات في الذكاء الاصطناعي والبرمجة وخاصة لغة «بايثون»، وإتاحة تدريب مدفوع الأجر على مدى شهر كامل لخمسة مشاركين، مع تمكين المتميزين من أصحاب الحلول المبتكرة للتحديات الملحّة في الشرق الأوسط من لقاء خبراء الشركة والاجتماع مع قسم الموارد البشرية لاستكشاف فرص التوظيف المستقبلية.

المهارات الرقمية

بدوره، أكد منصور المنصوري قائلاً: يسرّنا تزويد الشباب بأهم المهارات الرقمية لمواكبة متطلبات المستقبل بالتعاون مع مركز الشباب العربي، الذي لم يدّخر جهداً في توفير فرص التدريب للشباب وتمكينهم من دعم أهداف الأجندة الوطنية. ويسرنا اليوم دعم جهود الوزارة ورؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى تمكين الشباب، وأضاف: تتطلب وظائف المستقبل تزويد الشباب بمهارات رقمية قوية وإحاطة واسعة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة والتطبيقات الذكية، بما يدعم مشاركتهم في الاقتصاد الرقمي ويعزز مستويات الازدهار. ونسعى في إنجازات إلى تعزيز نجاح الإنسان، ويسرّنا تكريس خبراتنا لخدمة هذه القضية النبيلة ودعم الدولة في بناء اقتصاد وقوى عاملة مزودة بإمكانات رقمية مميزة.

الاقتصاد الرقمي

وتعد «إنجازات»، المنضوية تحت مجموعة مبادلة، إحدى الشركات الرائدة في توفير خدمات التكنولوجيا والتحوّل الرقمي بالمنطقة، حيث تضطلع بدور محوري في تطوير الاقتصاد الرقمي، وتساهم في تمكين الشركات من التركيز على تحقيق أهداف الأعمال الخاصة بها، باستخدام حلول الحوسبة السحابية والتكنولوجيا الناشئة، وتوفير منصات وخدمات رقمية متقدمة، عبر تبني نهج الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykk4h48b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"