عادي
لإنجاز صفقة دمج أصول «آمرك» و«الاتحاد الهندسية» و«جال»

«طيران أبوظبي» ستصدر 652 مليون سهم لـ «القابضة» ADQ

14:45 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلن مجلس إدارة شركة «طيران أبوظبي»، الاثنين، أنه تلقى عرضاً من ADQ لخدمات الطيران والفضاء (ADQ Aviation)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة القابضة (ADQ) لدمج حصصها «آمرك» و«الاتحاد للطيران الهندسية» بنسبة 100%، و50% من «جلوبال إيروسبيس لوجيستكس» (جال)، بما يمثل 100% من حصة ADQ Aviation بالشركة.

وقالت «طيران أبوظبي» في إفصاح: إن الشروط الرئيسية لعرض ADQ Avitation هي تحويل الأصول المطروحة إلى «طيران أبوظبي»، وذلك مقابل إصدار أسهم من شركة «طيران أبوظبي» لصالح ADQ Aviation أو أي من شركاتها التابعة، وذلك بموجب أوراق مالية قابلة للتحويل إلزامياً إلى ما يقارب 652 مليون سهم عادي في رأسمال «طيران أبوظبي» عند إغلاق الصفقة.

سعر التحويل

وأضافت الشركة أن سعر التحويل الثابت للأوراق المالية القابلة للتحويل إلى أسهم في شركة «طيران أبوظبي»، يبلغ 6.14 درهم لكل سهم، بواقع زيادة بنسبة 23% تقريباً عند سعر إغلاق السهم بتاريخ 14 أكتوبر 2022.

وتابعت: ينطوي العرض على تقييم حقوق ملكية «طيران أبوظبي» بقيمة تبلغ 2.73 مليار درهم تقريباً وفي حال إتمام الصفقة، ستمتلك ADQ ما يقرب من 59.44% من رأس المال المصدر للمجموعة المدمجة. ويخضع العرض لاستلام جميع الموافقات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، وموافقات المساهمين.

سيجتمع مجلس إدارة «طيران أبوظبي» يوم 19 أكتوبر، للنظر في العرض المقدم من قبل ADQ Aviation قبل تقديم أي توصية للمساهمين. في حالة التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، سيتم إدراج توصية مجلس إدارة ADA في جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية لشركة ADA للموافقة على الصفقة خلال الربع الأول من 2023. وفي الوقت الحالي ليس هناك تأكيد بإتمام أي صفقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c5stcdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"