عادي

(بالصور) «مرسيدس» تطرح أول «كروس أوفر» كهربائية

10:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت «مرسيدس» أول سيارة رباعية الدفع (كروس أوفر) كهربائية، مزودة بمنظومة «التعليق الهوائي» الديناميكية الجديدة المخصصة للطرقات الزلقة، وببطارية سعة 90.6 كيلوواط في الساعة.
تُعد السيارة «إي كيو إي» من أقوى سيارات الدفع الرباعي الديناميكية الهوائية؛ حيث تم دعمها بمعامل سحب زَلِق يصل إلى 0.26، ويمكّن من التحكم في السيارة حتى مع الألواح الجارية.
ويمكن لهذه السيارة أن تنطلق من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط.
وتبدأ أسعار سيارة مرسيدس بنز من 70 ألف دولار حتى 100 ألف دولار.
وتعمل «مرسيدس-بنز» على توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية لمنافسة «تيسلا»، وفي خطوة جديدة تقطعها صانعة السيارات الألمانية نحو هدفها للتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد، تبدأ مبيعات السيارة الجديدة في أواخر هذا العام.
ومن المتوقع أن تتفوق السيارة الرياضية متعددة الأغراض «إي كيو إي» (EQE)، التي تم الكشف عنها قبل انطلاق معرض باريس للسيارات، على «موديل واي» من تيسلا والذي يعد أرخص، وذلك بفضل مدى القيادة البالغ 590 كيلومتراً.
تُعدّ هذه السيارة الطراز الرابع الذي يستخدم منصة «مرسيدس» المخصصة للسيارات الكهربائية، والتي تستند إليها أيضاً سيارة «إي كيو إي» السيدان ذائعة الصيت.
تتميز السيارة الرياضية متعددة الأغراض بشاشة عرض حجمها 141 سم، وسيصل إصدار «إيه إم جي» عالي الأداء إلى سرعة قصوى قدرها 210 كيلومترات في الساعة. وستكون أول سيارة مقدمة بأجهزة غير تابعة لشركة «أبل»، وستأتي بنظام صوت مطور من قبل «دولبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vbvjeyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"