عادي

حمدان المزروعي يشيد بدعم رئيس الدولة لفلسطين

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الهلال الأحمر

أكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جعلت دولة الإمارات إحدى أهم الدول الفاعلة والمؤثرة في الشأن الإنساني حول العالم، ووضعتها في مقدمة القوى الخيرة والساعية بعزيمة وإصرار إلى الحد من التداعيات الإنسانية للكوارث والأزمات ومعالجة آثارها وتخفيف وطأتها عن كاهل الشعوب الشقيقة والصديقة.

وأشاد بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بشأن دعم القطاع الصحي في القدس الشرقية من خلال تقديم 25 مليون دولار إلى مستشفى المقاصد في القدس الشرقية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتنسيق مع مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط. وأكد المزروعي أن هذه المبادرة التنموية تأتي امتداداً لجهود دولة الإمارات في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الشقيق.. مشيراً إلى أن الدولة تواجدت على الساحة الفلسطينية منذ وقت مبكر، واحتلت برامجها الإنسانية ومشاريعها التنموية في فلسطين مساحة كبيرة من حجم الجهود التي تبذلها على الساحة الإنسانية الدولية، نسبة للظروف والأحداث التي شهدتها فلسطين خلال العقود الماضية.

وأكد أن الجانب الصحي في فلسطين حظي باهتمام كبير من قبل دولة الإمارات التي عملت على إنشاء العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، منها مستشفى الشيخ زايد الجراحي في رام الله، ومستشفى الشيخة سلامة للعيون في نابلس، ومستشفى رفح الخيري، ومركز الندى الطبي ومستشفى طوباس في الضفة الغربية، بجانب تقديم العشرات من سيارات الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nd5n7aj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"