عادي

صندوق «محمد بن راشد للابتكار» و«مصدر» يعززان شراكتهما لدعم الشركات الناشئة

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية بهدف دعم الابتكار على مستوى دولة الإمارات، ومدينة مصدر عن منح خمس شركات من أعضاء «برنامج مسرع الابتكار» التابع للصندوق تراخيص تجارية مجانية للعمل في المنطقة الحرة لمدينة مصدر.
وقد تم اختيار الشركات وفقاً لمدى التزامها بمعايير الاستدامة، حيث ستنضم كل من «بيوسولفيت»، و«وهج سولار»، و«أليسكا لايف»، و«إيكو لو»، و«ديسولنيتر» إلى المجموعة الواسعة من الشركات والأعمال التي تحتضنها مدينة مصدر والتي تركز بشكل أساسي على مفهوم ومعايير الاستدامة بهدف تطوير حلول جديدة ومبتكرة في عدد من القطاعات الرئيسية المتعلقة بقضايا المناخ مثل تخزين الطاقة، والتكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا الصحية، والتنقل، والطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي، والمياه، والفضاء.
وقال أحمد باقحوم، المدير التنفيذي لمدينة مصدر: «نحن ندرك في مدينة مصدر أهمية الابتكار ودوره الرئيسي في تحقيق التقدم والازدهار، ومن شأن التعاون مع الجهات والمؤسسات التي تولي الإبداع والابتكار أهمية بالغة مثل صندوق محمد بن راشد للابتكار المساهمة بشكل كبير في دفع هذه الجهود إلى الأمام. ولا شك في أن انضمام أعضاء برنامج مسرع الابتكار إلى منظومة الأعمال الحيوية التي تتميز بها المنطقة الحرة في مدينة مصدر سيشكل إضافة مهمة للجهود الكبيرة التي تبذلها العديد من الشركات والمبتكرين في المنطقة لا سيما تلك المشمولة تحت مظلة وحدة دعم الابتكار التكنولوجي في مدينة مصدر، والتي تمثل أول مركز لدعم وتسريع نمو الشركات الناشئة التي تستهدف الأفكار المبتكرة في مجال التكنولوجيا المستدامة. كما أن تقديم الدعم الفعال لمثل هذه الشركات سيعزز من استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في العام 2023، ويسهم في الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hvsk2y9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"