عادي
استعرض مشاريعها أمام المستثمرين في يوم العرض

3 شركات فائزة في برنامج مسرّع الابتكار من «صندوق محمد بن راشد»

12:15 مساء
قراءة 3 دقائق

احتفل صندوق محمد بن راشد للابتكار، بتخريج الدفعة السادسة من أعضاء برنامج مسرّع الابتكار التابع له، والذي شهد منافسة قوية بين الشركات الأعضاء في يوم عرض الابتكارات أمام المستثمرين، للحصول على التمويل اللازم والفوز بجوائز البرنامج.
تم عرض ابتكارات الشركات الأعضاء التي تنحدر من عدة دول من جميع أنحاء العالم وتنشط في قطاعات رئيسية، مثل الصحة والنقل والتعليم والتكنولوجيا والطاقة النظيفة والمياه والفضاء؛ حيث تنافست هذه الشركات للفوز بجائزة أفضل عرض، وأفضل شركة محلية من الإمارات، وجائزة الشركة الأكثر تأثيراً.
ويُعدّ البرنامج الذي تصل مدته إلى ستة أشهر، منصة مبتكرة للشركات الناشئة، تجذب مئات طلبات التسجيل سنوياً من جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تقديم خدمات مخصصة عالمية المستوى للمبتكرين الواعدين لتسريع نمو أعمالهم.
وأكدت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار، أن الصندوق يفخر بنجاحه في تسهيل نمو وتطوير بعض أهم الشركات الناشئة الواعدة وأكثرها ابتكاراً وتميزاً في العالم؛ وذلك عبر ما يقدمه من حلول متخصصة وبرامج إرشادية وشبكة علاقات واسعة، فضلاً عن تسهيل وصول هذه الشركات إلى المستثمرين، لافتة إلى مواصلة تقديم الدعم لهم باعتبارهم جزءاً حيوياً من منظومة الابتكار بالدولة، في إطار دعم استراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار.
أما بخصوص الجوائز، فقد فازت شركة Siniterex بجائزة أفضل عرض، وشركة Lisan بجائزة أفضل شركة محلية من الإمارات، وشركة Mruna بجائزة الشركة الأكثر تأثيراً.
وشارك في لجنة التحكيم 4 شركاء كبار في مجال رأس المال المغامر بالدولة؛ حيث قاموا بتقييم الشركات الناشئة المشاركة بناءً على عروضٍ تقديمية مدتها ثلاث دقائق فقط.
وكان شاكر زينل، الرئيس التنفيذي للأعمال في مصرف الإمارات للتنمية ومدير صندوق محمد بن راشد للابتكار، قد ألقى في بداية الحفل كلمة ترحيبية، تلتها كلمة الدكتور طارق بن هندي، الشريك الرئيسي في «غلوبال فينتشرز».
وضمت الدفعة السادسة لبرنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، شركات من الإمارات والمملكة المتحدة وكندا وتونس والسعودية ولبنان والولايات المتحدة، تفاوتت في مستوى تقدم أعمالها، فبعضها لا تزال في مرحلة اختبار النماذج الأولية، بينما بعضها الآخر في مرحلة النمو.
وضمت قائمة المبتكرين المشاركين في يوم العرض، (Sav) منصة مؤتمتة وسهلة الاستخدام، تساعد العملاء على ادخار المال، والحصول على المكافآت، و(Verofax) منصة لإدارة وتتبع الأصول ودورة حياة الاستدامة، (stonAI) منصة معززة بالذكاء الاصطناعي لإدارة مشاريع البناء، (Amaly) منصة تربط بين آمال المتبرعين والواقع، و (Siniterex) نماذج طباعة دقيقة ثلاثية الأبعاد للتخطيط والتحضير والتدريب قبل الجراحة.
كما ضمت (KLAIM.AI) المنصة الوحيدة المتخصصة في تأمين المطالبات لمزودي خدمات الرعاية الصحية، و(DarDoc) منصة محمولة متخصصة في تقديم الرعاية الطبية المنزلية، و(Mruna) حلّ يستخدم قوة الطبيعة وإنترنت الأشياء لإضفاء اللامركزية على إدارة مياه الصرف الصحي، و(Digital Energy) نهج جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي لدعم العمليات المكثفة للطاقة المستدامة، (Skillplay) منصة تفاعلية مخصصة للطلاب، تساعدهم في بناء المهارات والحصول على منح دراسية وفرص عمل، (Lisan) منصة محتوى متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، (Reedz) تطبيق للهاتف المحمول يقدم ملخصات صوتية باللغة العربية للكتب والمدونات الصوتية، و(AI Supply Chain Sensing) منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمشاكل في سلاسل الإمداد العالمية، (lutch Space Systems) حلّ مصمم لتقليل التكاليف والتعقيدات ذات الصلة باتصالات الأقمار الاصطناعية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d6bfsrs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"