عادي

«التنمية المجتمعية» في الشارقة: «الإحصاء» من أهم عناصر التنمية

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
6

الشارقة: «الخليج»

قال الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية إنه في ظل التسارع والتغيرات التي تشهدها كافة المجتمعات يبرز «الإحصاء» واحداً من أهم عناصر التنمية ويمثل مرآة الحكومات لرصد مستجدات بيانات السكان وصورة متكاملة عن مكونات المجتمع.

وأضاف ــ في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء الذي يصادف 20 من أكتوبر من كل عام: تنبع رؤية الشارقة في مشروع تعداد الشارقة 2022 من رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في وضع الإنسان على قائمة أولويات خطط التنمية وترسيخ دور المعلومات البيانية في وضع سياسات التطوير».

من جانبه قال الشيخ سلطان بن عبدالله بن سالم القاسمي مدير الدائرة: «يأتي البدء في مرحلة الحصر الشامل من مشروع التعداد بالتزامن مع اليوم العالمي ويمثل تنويهاً دولياً لأهمية الإحصاء في تكريس التطور وتعزيز الخطط التنموية التي تنهض بالأمم خاصة مع وصول البشرية إلى مرحلة من التقدم التقني طورت أدوات إحصائية تقوم على أحدث التكنولوجيات العلمية التي سهلت من عملية التعداد».

وأضاف أن الإحصاء يكتسب أهميته في كونه يرتبط بمختلف قطاعات الحياة، فهو المرشد الذي يعطي الحكومة رؤى واضحة حول احتياجات المجتمع من قرارات تصب في مصلحة الأفراد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j7v39kt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"