عادي
في رحلة تخييم نظمتها «ناسا»

الملا والمطروشي يستكشفان الهياكل الصخرية وترتيبها الزمني

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الملا والمطروشي برفقة المشاركين

دبي: يمامة بدوان

خاض محمد الملا ونورا المطروشي، رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، رحلة تخييم الجيولوجيا، في منطقة تاوس التابعة لولاية نيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن برنامج تدريبي مكثف في وكالة الفضاء «ناسا».

وأوضحت المطروشي في منشور على «إنستغرام» أرفقته ب8 صور، أن الهدف من رحلة تخييم الجيولوجيا، يتمثل في استكشاف وجمع معلومات، والقيام ببناء قصة جيولوجية للمنطقة، من خلال تفقد الهياكل الصخرية، وإجراء مقارنة للتكوينات الصخرية المختلفة.

بدوره، قال الملا، إن الرواد تمكنوا خلال رحلة التخييم من تحديد جميع أنواع التضاريس الجيولوجية وترتيبها الزمني، بالإضافة إلى تحديد أنواع الصخور البركانية من خلال المعادل المكونة لها.

يأتي ذلك بعد أسبوع تدريبي نظري خاضه الرائدان حول التضاريس المتنوعة للأرض وكيفية تشكلها، كذلك العمليات المختلفة التي تبني جيولوجيا الأرض الفريدة، قبل المباشرة العام المقبل في تدريبات مختصة بجيولوجيا القمر استعداداً للرحلات المستقبلية لاستكشاف الفضاء.

وفي وقت سابق من العام الجاري، خاض الملا والمطروشي تدريبات النجاة في منطقة روث روكر بولاية ألاباما، وشملت التعايش مع أصعب الظروف، والعمل ضمن فريق، ومحاكاة لعملية إنقاذ بالمروحية، أيضاً التحليق على طائرة T-38، وأخذ مقاس بدلة السير في الفضاء وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckzayut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"