عادي

تدشين طبعة جديدة من كتاب «الإمارات ومصر.. سيرة حب»

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
محمد القرقاوي.. تدشين الطبعة الثانية من كتاب «الإمارات ومصر.. سيرة حب» للإعلامي الإماراتي محمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي

شهدت الاحتفالية الخاصة بمرور 50 عاماً على بزوغ فجر العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية، تدشين الطبعة الثانية من كتاب «الإمارات ومصر.. سيرة حب» للإعلامي الإماراتي محمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي.

تسلم الطبعة الجديدة محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، ومريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الذي أعلن عن تدشين الكتاب في ختام الجلسات، وعدد كبير من القيادات في البلدين الشقيقين.

وجاءت الطبعة الثانية من الكتاب في سلسلة الإصدارات التأريخية الموسعة التي أصدرها المؤلف، وحرصت على الاهتمام بتوثيق الأحداث الرياضية في الإمارات ومصر والعلاقات القوية التي جمعت الرياضيين في البلدين.

وكان الكتاب في طبعته الأولى قد تم تدشينه قبل أربعة أشهر وتحديداً في الثامن من يونيو الماضي، واحتضنه المركز الأولمبي بمدينة المعادي المصرية.

ويعد هذا الكتاب هو الثامن عشر في سلسلة الإصدارات التوثيقية التي أصدرها الكاتب في السنوات الأخيرة طوال مسيرة حافلة قضاها في بلاط الصحافة وصلت إلى 43 عاماً، أثرت خلالها المكتبة الرياضية العربية بالعديد من الكتب التوثيقية أبرزها «الرياضة في فكر زايد» و«وطن من ذهب» الذي اهتم بتوثيق مسيرة 50 عاماً تناولت رحلة كرة القدم في الإمارات منذ قيام الدولة في عام 1971. ويتضمن كتاب «الإمارات ومصر.. سيرة حب» 200 صفحة تشمل 9 فصول متنوعة، ويبدأ بكلمة افتتاحية عن قائد ومؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وكلمته التاريخية عن مصر التي قال فيها: «نهضة مصر نهضة للعرب كلهم وأوصيت أبنائي بأن يكونوا دائماً إلى جانب مصر».

كما يتضمن الكتاب كلمة للدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة، والتي أكد خلالها أن العلاقات بين الإمارات ومصر عميقة وتاريخية الجذور وتعد نموذجاً للعلاقات بين الدول والشعوب، كما يتضمن الكتاب كلمة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية المصري.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddhz5xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"