عادي
استقبل صادر جباروف وإيراكلي غاريبا شفيلي واستعرض معهما آفاق العلاقات

محمد بن زايد يبحث التعاون مع قيرغيزستان وجورجيا

01:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
محمد بن زايد في حديث مع رئيس جمهورية قيرغيزستان
1
محمد بن زايد في حديث مع رئيس وزراء جورجيا
  • إطلاق اسم الشيخ زايد على قمة جليدية ومدرسة في قيرغيزستان

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الاثنين، كلاً على حدة، صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة، وإيراكلي غاريبا شفيلي، رئيس وزراء جمهورية جورجيا الصديقة، وبحث معهما علاقات الصداقة، ومختلف جوانب التعاون بين البلدين، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، واستعرض معهما آفاق العلاقات.

وخلال استقباله رئيس قيرغيزستان، أكد سموه، وضيف البلاد، الحرص المتبادل على ترسيخ العلاقات بين البلدين، التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية،

وأعرب سموه عن تطلّعه إلى أن تشكل الزيارة دعماً مهماً لمستقبل العلاقات بين البلدين، ومساراتها في مختلف المجالات.

وأعلن جباروف خلال اللقاء، مبادرته بشأن إطلاق اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، على إحدى قمم الجبال الجليدية في بلاده، كما أعلن عن إطلاق اسم القائد المؤسس على إحدى المدارس الحكومية.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وصادر جباروف تبادل عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات التي تخدم جهود التنمية في البلدين.

وخلال استقباله رئيس وزراء جمهورية جورجيا، أكد سموه أن دولة الإمارات حريصة على بناء علاقات تعاون وشراكات مثمرة مع الدول الصديقة، خاصة في المجالات التي تتوفر فيها الفرص والإمكانات التي تخدم الأهداف التنموية المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybeahjc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"