عادي
تقتحم سوق الائتمان الخاص مع شركة ألفا ويف جلوبال الأمريكية

«شيميرا» تطلق صندوقاً ائتمانياً خاصاً بملياري دولار

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
سيد بصر شعيب
سيد بصر شعيب

 قالت شركة شيميرا كابيتال للاستثمارات، الاثنين، إنها بصدد إطلاق صندوق للائتمان الخاص بقيمة ملياري دولار مع شركة ألفا ويف جلوبال الأمريكية للأصول البديلة.

وأضافت الشركة إنها ستدير الصندوق، الذي سيُطلق عليه اسم «ألفا ويف برايفت» الائتماني، مشاركة مع شركة «ألفا ويف جلوبال»، وسيسعى الصندوق لتقديم قروض أولية خاصة مضمونة بأسعار فائدة متغيرة للشركات. وسيكون نطاق عمل الصندوق عالميا لكن مع التركيز بالأساس على الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

وقال سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شيميرا إن الصندوق جزء من طموح الشركة للاستمرار في المساهمة بدور نشط في «تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز عالمي لتوفير حلول رأس المال».

كانت شيميرا التابعة لمجموعة رويال، و«ألفا ويف جروب»، (فالكون إيدج كابيتال سابقا)، قد أغلقتا في يناير/ كانون الثاني ثاني صندوق لهما لرأس المال المخاطر بقيمة عشرة مليارات دولار.

وقال سيف فكري الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا إن الإعلان عن الصندوق الجديد جاء بعد إنشاء إدارة لاستراتيجيات الائتمان في الشركة «وعلى خلفية النمو القوي لأنشطة رأس المال المخاطر وأنشطة الاستثمار في الأسهم المدرجة فضلا عن باقي الخدمات الاستشارية التي تقدمها الشركة».

وسوق الائتمان العالمي الخاص تبلغ قيمته 1.3 تريليون دولار، لتقديم قروض للشركات المتوسطة وتوزيع ما يصل إلى ملياري دولار في شكل قروض لشركات خاصة.

وستكون القروض بضمان كبير مما يعني أن المُقرض هو أول من يتم السداد له في حالة الإفلاس، كما أن الدين ذا سعر الفائدة العائم يرتبط بمعيار وبالتالي فإن تكلفة الدين ترتفع جنباً إلى جنب مع السعر الأساسي.

وتضع «شيميرا» تركيزها بشكل أساسي على قطاعات التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي وعلوم الحياة، وتركز بشكل كبير على السوق الهندية.

وتمثل هذه الخطوة علامة أخرى على النمو في سوق الائتمان الخاص والذي تضاعف حجمه على مدى السنوات الخمس الماضية وفقًا لبيانات من «بريكين» لبيانات الاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48sdezej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"