عادي
أصول الشركة تحلّق إلى 198.8 مليار بارتفاع 209%

أرباح «العالمية» تقفز 236% إلى 24.3 مليار درهم في 9 شهور

21:47 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة العالمية القابضة عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2022، حيث قفزت الأرباح بنسبة 236% لفترة التسعة شهور الأولى إلى 24.3 مليار درهم، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، متجاوزة بذلك توقعات الأرباح الأصلية للعام بأكمله (17 مليار درهم).

كما ارتفعت الأرباح العائدة إلى مالكي الشركة 10.8 مليار درهم.

وكان الزخم المستمر في عمليات الاستحواذ الاستراتيجية المباشرة وغير المباشرة للشركة، محلياً ودولياً، المحرك الرئيسي وراء النمو في المعدلات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ما رفع إجمالي أصول الشركة 209% إلى 198.8 مليار درهم من 64.4 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2021.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: «هذه نتيجة رائعة يمكننا جميعاً أن نفخر بها. إنها تعكس القوة التي طورتها الشركة العالمية القابضة في السنوات الأخيرة. إن انضباط فريقنا واستمراريته وإرادته التي لا يمكن كبتها للمضي قدماً بمؤسستنا أمر مثير للإعجاب حقاً». ونمت الأصول الحالية للشركة العالمية القابضة التي تضم الشركات التابعة لها، بنسبة 138٪ بنهاية شهر سبتمبر 2022 مقارنة ب 31 ديسمبر 2021. ومن المساهمين الرئيسيين في إجمالي الأصول الحالية شركة ألفا ظبي القابضة، وكيو القابضة، والدولية للأوراق المالية، والصير مارين، ومجموعة ملتيبلاي.

وبلغ إجمالي النقد والأرصدة المصرفية 31.80 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2022 مقابل 20.25 مليار درهم في عام 2021.

كما قفزت إيرادات الشركة العالمية القابضة إلى 34.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 87%، حيث برزت الشركة أقوى في مناخ الأعمال التنافسي الحالي مقارنة ب 18.3 مليار درهم في الربع الثالث من العام السابق. وكان ارتفاع إيرادات الشركة الفصلية مدفوعاً باستمرار الطلب في جميع الأنشطة التجارية وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية في الأشهر ال 12 الماضية، بما في ذلك الدار العقارية، أرينا إيفنتس المحدودة، ياس كلينك، مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ريم للاستثمار، شركة أبوظبي للزيوت النباتية (أدفوك)، أسمنت رأس الخيمة للاستثمار (RAKCIC)، إميركوم، وسايبر جيت.

في حين أن الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة تستعد لخطة نمو قوية في الربع الرابع، فإن أداء الأعمال القوي لمدة تسعة أشهر للشركات التابعة هذا العام انعكس إيجاباً على نتائج الشركة للربع الثالث.

ومن بين أكبر خمسة قطاعات مساهمة في الإيرادات للشركة العالمية القابضة قطاع الطاقة، وقطاع الأغذية، والرعاية الصحية، والعقارات، والمرافق لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، تليها قطاعات الأعمال الأخرى للمجموعة في المجال الخاص. وتواصل الشركة العالمية القابضة والشركات التابعة لها التركيز على رؤيتها لبناء شركة قابضة للأصول قوية ومتنوعة من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية في الصناعات التي يحركها النمو وإنشاء شركات مبتكرة تضيف قيمة وتحقق تحسينات مستدامة للشركات والمجتمعات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والأقاليم الدولية التي تعمل فيها الشركات التابعة لها. الركائز الاستراتيجية الرئيسية للشركة العالمية القابضة للنمو والنجاح للربع القادم سيتمحور حول عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والتنويع والتوحيد والتصفية والإدراج.

كما ركزت عمليات استحواذ الشركة العالمية القابضة في الربع الثالث من عام 2022 على دعم خطط النمو المستقبلية للشركة في تعزيز عملياتها عبر القطاعات المستهدفة مثل التكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56wy88kz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"