عادي

توسع تحالف «فرست موفرز» لتسويق التقنيات النظيفة

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، جون كيري، عن توسع كبير في نطاق تحالف «فرست موفرز»، الذي يهدف لتسويق التقنيات النظيفة من خلال التزامات الشراء المسبق، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لهذه المبادرة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان أطلق هذه المبادرة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي في «كوب26»، وقد توسع التحالف ليشمل 65 شركة، تمثل أكثر من 10 في المئة من مجموعة شركات «فورشن 2000» العالمية، من حيث القيمة السوقية، إضافة إلى عشرة شركاء حكوميين. وأفادت بأن الشركات الأعضاء الجدد تشمل «جنرال موتورز» و«بيبسيكو» و«ريو تينتو».

وإضافة إلى ذلك، أطلق تعهد «فيرست موفرز» أمس الخميس، مجموعة غير مسبوقة من الالتزامات الجديدة، التي تركز على الأسمنت والخرسانة منخفضة الكربون «بنسبة 10 في المئة، أو أقل» حتى تقترب من الصفر بحلول عام 2030.

وبحسب البيان، يشكل «الأسمنت والخرسانة» 7 في المئة من الانبعاثات العالمية اليوم، وهي في طريقها للوصول إلى 9 في المئة بحلول عام 2050.

ومن المقرر أن تنشئ الالتزامات الطموحة لتحالف «فرست موفرز»، سوقاً مبكراً لتحفيز الاستثمار في الجيل التالي من التقنيات اللازمة لإزالة الكربون من صناعة الأسمنت.

وإجمالاً، تعهد أعضاء فيرست موفرز بتقديم 12 مليار دولار، لتوسيع نطاق الابتكارات الناشئة.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول، إن هذه الالتزامات ستقود الاستثمار في الجيل التالي من الفولاذ النظيف والألمنيوم والأسمنت ووقود طيران تقترب بصمته الكربونية من الصفر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hmujsdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"