عادي
أرقام قياسية في صعود درج برج الإمارات

نجاح كبير لسباق «دبي القابضة سكاي رن»

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
سباق صعود ابراج الإمارات تصوير صلاح عمر
هدى بو حميد

اختتم بنجاح كبير سباق «دبي القابضة سكاي رن» والذي أقيم أمس السبت في «جميرا أبراج الإمارات» بالشراكة مع الاتحاد الدولي للجري العمودي، ومجلس دبي الرياضي، ومؤسسة الجليلة، وشهد مشاركة قياسية لعدائين من 40 جنسية مختلفة وفئات عمرية تراوحت بين 16 و78 عاماً، شملت 12 فريقاً و19 مشاركاً من عدائي النخبة العالميين و81 متسابقة، وشاركت أيضاً فرق من العديد من المؤسسات والشركات في دبي بما فيها دبي القابضة، ومجموعة جميرا، وغرفة دبي للتجارة، والطاير للسيارات، كون المنافسة تدخل ضمن تحدي دبي للياقة.

تم تسجيل أرقام قياسية جديدة حققها أسرع متسابقين عن فئة الرجال والنساء والذين توجوا بلقب أبطال العالم لأول بطولة عالمية لجري الدرج التابعة للاتحاد الدولي للجري، حيث صعدت أسرع عدّاءة في السباق يوري يوشيزومي من اليابان 52 طابقاً وصولاً إلى قمة مبنى «جميرا أبراج الإمارات» الشهير في 8 دقائق و14 ثانية، فيما أنهى أسرع عداء سوه واي تشينغ من ماليزيا السباق في 6 دقائق و52 ثانية. وحقق الفريق الفائز فيرست كوليكشن «B» رقماً قياسياً، حيث تسلّق 1334 درجة سلم في 17 دقيقة و14 ثانية. كما أكمل العداء الإيطالي جيوفاني بوتينزا البالغ من العمر 78 عاماً وهو أكبر المشاركين سناً، السباق في 4 مرات على التوالي، محققاً رقماً قياسياً جديداً في تاريخ السباق ومحطماً رقمه السابق الذي حققه في عام 2019 عندما أكمل السباق 3 مرات على التوالي.

وقالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة في دبي القابضة: «شهدنا اليوم دورة ناجحة من هذا السباق العريق واستضافة أولى البطولات العالمية على الإطلاق لجري الدرج التابعة للاتحاد الدولي للجري، حيث تم تسجيل نتائج رائعة من قِبل المتسابقين والمتسابقات من مختلف الفئات المشاركة والفئات العمرية والجنسيات، والذين أبدوا حماساً استثنائياً وروحاً رياضية عالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/559xap9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"