عادي

أسعار النفط ترتفع 1%.. و«برنت» فوق 96 دولاراً

10:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسعار النفط نحو 1% الاثنين لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة في الوقت الذي خففت فيه الصين بعض بروتوكولاتها الصارمة لمكافحة فيروس كورونا مما عزز الآمال في تعافي النشاط الاقتصادي والطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.
وارتفعت تعاقدات خامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة ولكنها تخلت فيما بعد عن بعض المكاسب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في آخر تعاملات 31 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 96.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع 1.1 في المئة عند الإغلاق يوم الجمعة.
وارتفعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 89.19 دولار للبرميل بعد إغلاق جلسة الجمعة مرتفعة 2.9 في المئة.
وارتفعت أسعار السلع الأساسية الجمعة بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته. ولكن الإصابات بفيروس كوفيد ارتفعت في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقالت مؤسسة أي.إن.جي في مذكرة إن «أحدث تخفيف في متطلبات الحجر الصحي هو بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح ولكن من المرجح أن تحتاج السوق إلى مزيد من التيسير إذا كان هذا الحماس الأخير سيستمر».
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bda4j6dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"