عادي
شملت عدداً من جوانب التعاون الاقتصادي والبيئي والتكنولوجي

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يشهدان اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين

18:34 مساء
قراءة دقيقتين
أرشيفية
أرشيفية

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وجوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة الإثنين، في «مركز بالي نوسا دوا للمؤتمرات» في جزيرة بالي، إعلان مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم بين دولة الإمارات وإندونيسيا، شملت عدداً من جوانب التعاون الاقتصادي والبيئي والتكنولوجي بين البلدين الصديقين. 
وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم:
 مذكرة تفاهم بشأن الشراكة في العمل المناخي، استعداداً للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف «كوب 28». ومذكرة بشأن التعاون في البيئة وتغير المناخ. ومذكرة للتعاون في تطوير البنية التحتية. وأخرى في الذكاء الاصطناعي. ومذكرة للتعاون في الأمن السيبراني. واتفاقاً يتعلق بالاعتراف المتبادل ببرامج المشغل الاقتصادي المعتمد. واتفاقية منحة لتمويل برنامج مكافحة داء السل في إندونيسيا. ومذكرة تفاهم بين «أدنوك» و«كيلانج بيرتامينا» الدولية للتعاون في البتروكيماويات. ومذكرة تفاهم بين «بروج» و«شاندرا أسري» للاقتصاد الدائري للبولي أوليفينات وتطوير التطبيقات الجديدة. واتفاقية تطوير مشتركة بين شركة «إينالوم» وشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، لتوسعة مصهر الألمنيوم. واتفاقية بين «مصدر» و«بيرتامينا باور إندونيسيا»، لتطوير محطة الطاقة الشمسية في منطقة روكان بلوك. 
كما تضمنت مذكرة تفاهم بين «مصدر» و«هيئة الاستثمار الإندونيسية» و«بيرتامينا باور إندونيسيا» للمتجددة والتخزين وتعاون تحليلات الأداء للرعاية الصحية بين «ASAREN» الإندونيسية و«جي 42» للذكاء الاصطناعي. ومذكرة تعاون بمبادرات الجينوم الوطنية بين «جي 42» Healthcare و ASAREN.
حضر إعلان الاتفاقيات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وسهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وأحمد الصايغ، وزير الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4c3nyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"