عادي

«آور كراود» تؤسس مكتباً لرأس المال المغامر ومركزاً للذكاء الاصطناعي في أبوظبي

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

دخلت شركة «آور كراود» في شراكتين مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتوسيع عملياتها في أبوظبي بشكل كبير عبر تأسيس مكتب جديد لرأس المال المغامر ومركز لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة خلال أسبوع أبوظبي المالي، وستشهد الشراكتين قيام «آور كراود» بزيادة عدد أفراد فريق عملها في «سوق أبوظبي العالمي» ليتجاوز 60 فرداً خلال السنوات الأربع المقبلة، في إطار استثمار بقيمة 60 مليون دولار ستعمل الشركة على ضخه في الإمارة.

وتتعاون شركة «آور كراود» مع «مكتب أبوظبي للاستثمار» لإطلاق «إنتغريتد داتا إنتلجنس» لتسويق تقنيات الذكاء الاصطناعي بين الشركات. ومن مقرها في Hub71 ضمن «سوق أبوظبي العالمي»، ستعمل الشركة الجديدة على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي القادرة على دعم الشركات وتمكينها من تبني التقنيات المتقدمة والاستفادة من قدراتها بأفضل شكل ممكن. ويجسد تأسيس هذه الشركة دلالة على عمق التزام أبوظبي بدعم توسع الشركات المبتكرة التي تضطلع بدور فاعل في ترسيخ دعائم الاقتصاد المعرفي في الإمارة.

وتعمل شركة «آور كراود آريبيا»، التي استهلت عملياتها في العاصمة الإماراتية في عام 2021، على تأسيس مركز استثماري جديد لرأس المال المغامر في أبوظبي لإدارة صفقات منصتها الحالية وتلبية احتياجات الأسواق الناشئة. وتعزز كل من هاتين الشراكتين العلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات وإسرائيل، والتي شهدت تطوراً لافتاً منذ توقيع اتفاقية السلام الإبراهيمية التاريخية عام 2020.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة ل«مكتب أبوظبي للاستثمار»: «تقدم «آور كراود» نموذجاً يُحتذى عن نجاح الشركات بالاستفادة من البيئة الداعمة التي توفرها إمارة أبوظبي؛ إذ تمكنت الشركة بفضلها من تحقيق وتيرة نمو سريعة. وفي غضون عام واحد، تحولت الشركة إلى لاعب رئيسي في أبوظبي، مع مركز جديد للاستثمار ومركز تقني يثري تخصصات رأس المال المغامر والمهارات التقنية في أبوظبي ويوفر حلولاً وتقنيات متطورة للشركات».

ويعمل «مكتب أبوظبي للاستثمار» على تعزيز شراكته مع «آور كراود» من خلال «برنامج الابتكار» الذي يدعم الشركات المحلية والدولية الباحثة عن تحقيق النمو في إمارة أبوظبي. ولذلك، منح مكتب أبوظبي للاستثمار حزمة من الحوافز المالية وغير المالية للشركة دعماً لوتيرة نموها المتسارعة في الإمارة.

من جانبه، قال جون ميدفيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «آور كراود»: «بعد إجراء بحوث معمقة لأفضل المواقع حول العالم لتأسيس شركة «إنتغريتد داتا إنتلجنس» ومركز الاستثمار الجديد التابع لشركة «آور كراود»، تفوقت أبوظبي على مختلف الوجهات العالمية بمراحل. فقد صنف المنتدى الاقتصادي العالمي دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً على مستوى البنية التحتية الإلكترونية واستقرار الاقتصاد الكلي، وحكومتها ثالث أكثر حكومة جدارة بالثقة. وجاءت هذه العوامل إلى جانب المزايا الأخرى التي تتمتع بها الدولة على غرار المواهب العالمية وسهولة دخول الأسواق، لتؤكد أن أبوظبي هي الخيار الأمثل والوجهة الأفضل لاحتضان «آور كراود آريبيا» ومشاريع «آور كراود» الجديدة في رأس المال المغامر والذكاء الاصطناعي. ومن هذا المنطلق، نؤكد مضينا قدماً في ضخ استثمارات مجدية في البنية التحتية المبتكرة ومنظومة المواهب المبدعة في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hmy54jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"