عادي
أكد أن سوق دبي الأنسب للشركة وموقعها

خالد الطاير لـ «الخليج»: طرح «تعليم» يوفر مرونة للتوسع

19:42 مساء
قراءة 3 دقائق
1
خالد الطاير
أبوظبي: مهند داغر

قال خالد الطاير، رئيس مجلس إدارة «مجموعة تعليم القابضة» إن الهدف الرئيسي من الطرح العام الأولي للشركة هو زيادة رأس مال المجموعة لتمكين خططها التنموية في المرحلة المقبلة، إضافة إلى كونه فرصة فريدة لتوسيع قاعدة المساهمين وتمكين مستثمرين جدد من المشاركة في صنع نجاحنا والاستفادة من خططنا للنمو، مشيراً إلى أن المجموعة تخطط لبناء أربع مدارس متميزة جديدة بحلول السنة المالية 2025.

وأكد في تصريحات خاصة ل«الخليج»، أن هذا الطرح أيضاً سيمكن «تعليم» من تنويع مصادر التمويل وتوفير مرونة مالية واستراتيجية تضمن نمواً مستقبلياً مستداماً.

وأضاف: «نعتقد بأن سوق دبي المالي هو السوق المالي الأنسب لنا ولموقعنا كوننا شركة تعمل في دولة الإمارات ومقرها الرئيسي دبي، يقدم لنا سوق دبي المالي إمكانية الوصول إلى المستثمرين بسهولة».

4 مدارس متميزة جديدة

وعن خطة التوسع، قال خالد الطاير: «تعتزم الشركة التوسع في فئة القطاع المتميز «K-12» (من الروضة إلى المرحلة الثانوية) من خلال التطوير المتوقع لأربع مدارس متميزة جديدة في مواقع متميزة في إمارتي دبي وأبوظبي، ومن المتوقع أن تشتمل الأربع مدارس الإضافية الجديدة على ثلاث مدارس في دبي ومدرسة واحدة في أبوظبي، بما في ذلك مدرستان جديدتان تحت علامة «مدارس دبي البريطانية»».

وأوضح أن المجموعة تعد من أكبر مقدمي الخدمات التعليمية المتميزة لمراحل «K-12» (من الروضة إلى المرحلة الثانوية) في الإمارات، حيث تضم محفظتها عشر مدارس متميزة ونحو 12,500 طالب. كما تعد تعليم المشغل الوحيد، في قطاع الشراكة الحكومية، الذي يشارك حالياً في جميع نماذج الشراكة الحكومية الثلاثة - مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دبي، ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بنحو 14,900 طالب تابع لمجموعة تعليم في مدارس الشراكة الحكومية.

وأشار إلى أن استراتيجية النمو في «تعليم» تركز على عدد من المجالات الرئيسية، في مقدمتها تقديم تعليم عالي الجودة ونتائج قوية للطلاب، حيث تتمحور الاستراتيجية الأساسية للمجموعة حول تقديم خدمات تعليمية قائمة على القيم في قطاع التعليم المتميز من مراحل الروضة حتى التعليم الثانوي. وقد تمكنت المجموعة، من خلال تركيزها على هذا القطاع من الحفاظ على قيم المجموعة، التي تشمل الاحترام والرعاية والإلهام، والتي انعكست على نتائج طلابنا الإيجابية.

وذكر أن المجموعة تسعى إلى تحقيق النمو في المدارس القائمة، وبفضل قاعدتها الطلابية اليافعة، تمكنت «تعليم» من زيادة نسب التسجيل الكلي ورفع مستويات التشغيل والحفاظ على متوسط الإيرادات لكل طالب على الرغم من تجميد الرسوم، وزيادة معدلات الالتحاق بالمدارس التي تم إدخالها حديثاً، كما أن لدى المجموعة العديد من المبادرات لزيادة معدلات الالتحاق بمدارسها الجديدة.

وقال: «نسعى أيضاً إلى تحقيق النمو في الشراكات مع الجهات الحكومية، حيث تتطلع «تعليم» لتوسيع نطاق برامج الشراكة الحكومية، إضافة إلى رفع مستويات التشغيل في مدارس الشراكة بين القطاعين العام والخاص الحالية، إلى جانب إضافة مدارس متميزة جديدة، من خلال الاستفادة من خبرة المجموعة وقوة علامتها التجارية».

الاكتتاب

يشار إلى أن اكتتاب شريحة الأفراد في أسهم مجموعة «تعليم القابضة»، انتهت الأربعاء، وكان قد بدأ يوم الخميس 10 نوفمبر 2022، من خلال طرح نحو 25% من رأس مال «تعليم»، موزعة على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد وخصص لها 10%، من الأسهم المطروحة، مقابل 88% للمستثمرين المحترفين، وخصص 2% لشريحة الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين.

وانتهى يوم الأربعاء أيضاً اكتتاب الشريحة الثالثة (الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين)، فيما يمتد اكتتاب الشريحة الثانية (المستثمرين المحترفين) حتى الخميس 17 نوفمبر.

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح، بين 2.95 إلى 3.00 دراهم للسهم الواحد، وسيتضمن النطاق السعري إجمالي 254.2 مليون سهم تمثل 25.32% من رأس مال «تعليم» بسعر 2.95 درهم وإجمالي 250 مليون سهم تمثل 25% من رأس مال تعليم بسعر 3.00 دراهم للسهم الواحد.

ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي بتاريخ 18 نوفمبر 2022، وإدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي يوم 29 نوفمبر 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47np569r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"