عادي
في ثلاثة مواقع من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر

عجمان تقرّ برنامج الاحتفال باليوم الوطني ال 51

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عجمان

أقرت اللجنة العليا المعنية باحتفالات اليوم الوطني بإمارة عجمان، في اجتماعها الأربعاء بديوان الحاكم، برنامج الاحتفال باليوم الوطني ال 51.

وتقرر تدشين الفعاليات في ثلاثة مواقع من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

وناقشت اللجنة في اجتماعها، برئاسة يوسف محمد النعيمي، رئيس اللجنة، الاستعدادات الخاصة ببرنامج الاحتفالات ب «اليوم الوطن».

وبحث الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الدوائر الحكومية، المقترحات والبرامج والأنشطة للاحتفال باليوم الوطني، والجدول الزمني لجميع الفعاليات التي ستقام في الإمارة فضلاً عن مهام اللجان وفرق العمل في مختلف مدن الإمارة.

وحددت اللجنة أن تكون منطقة «الباهية» موقعاً رئيسياً للاحتفال يوم 28 نوفمبر، وموقعين فرعيين في «عجمان مارينا» و«حديقة العلم»، بمشاركة الدوائر الحكومية المحلية والمؤسسات الاتحادية والقطاعات العامة والخاصة والهيئات.

ويضم برنامج الاحتفال في «الباهية» القرية التراثية ومهرجان «عرضة الاتحاد» بمشاركة الهجن والخيل، ويتضمن عروضاً فنية وأنشطة تراثية وفرق الفنون الشعبية، والأغاني الوطنية والأهازيج وقصائد شعرية.

كما يضم برنامج منطقتي «عجمان مارينا» و«حديقة العلم» فعاليات وطنية وترفيهية متنوعة من بينها عروض مسرحية وألعاب للأطفال ومرسم ومسابقات، وأكشاك لبيع المنتجات التراثية من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية ومنتجات المشاريع الصغيرة المنزلية ومطاعم، ونصب شاشة كبيرة في كل موقع لعرض الحفل الرئيسي لليوم الوطني المقام في ابوظبي في 2 ديسمبر.

وثمن يوسف النعيمي، دعم سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، للجنة ومتابعة عملها.

وقال إن الفعاليات تتماشى مع المحاور التي اعتمدتها هذا العام اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrupvheu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"