عادي
لتسهيل رحلة المتعاملين عبر توفير خيارات دفع مرنة

«مواصلات رأس الخيمة» تطلق بطاقة صقر الإلكترونية

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بطاقة صقر الإلكترونية التي سيتم استخدامها من قبل متعاملي النقل العام في إمارة رأس الخيمة لسداد تعرفة الرحلات من القيمة النقدية المتاحة في المحفظة الإلكترونية للبطاقة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من جهود الهيئة لتوفير حلول نقل ذكية تتماشى مع توجهاتها الاستراتيجية لتشجيع النقل الجماعي، وتحقيق التكامل بين أنظمة النقل المختلفة لتسهيل رحلة المتعاملين عبر منظومة المواصلات العامة، وتوفير خيارات دفع مرنة من خلال تفعيل نظام التحصيل الإلكتروني لتعرفة حافلات النقل العام.

وأوضحت الهيئة أن بطاقة صقر الإلكترونية تنقسم إلى ثلاث فئات تشمل البطاقة الزرقاء لكافة الفئات والمستخدمين والبطاقة الذهبية لفئة أصحاب الهمم، والبطاقة الفضية للطلاب وكبار المواطنين والمقيمين. ويمكن شراء البطاقات عبر منافذ البيع في محطة الحافلات الرئيسية بمنطقة الظيت الجنوبي، أو الشراء المباشر من الحافلات، حيث تبلغ قيمة شراء البطاقة لأول مرة 30 درهماً، ويكون الرصيد المتاح في المحفظة الإلكترونية 20 درهماً، ويمكن إعادة شحنها من خلال المنافذ ذاتها.

وأكد المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام الهيئة، أن إطلاق الهيئة بطاقة صقر الإلكترونية سيحقق سهولة في استخدام الحافلات صعوداً ونزولاً، ويقلّص زمن عملية سداد التعرفة، إضافة إلى أن نظام التحصيل الإلكتروني سيوفر قاعدة بيانات تسهم في دعم تخطيط وتطوير منظومة النقل العام، كما تأتي بطاقة صقر ضمن استراتيجية الهيئة للتحول الذكي في خدماتها، وتوفير حلول سداد مرنة وذكية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8pc7ma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"