عادي
تأهب واستعداد لقطاع يعتبر أكبر المستفيدين

قبيل صافرة المونديال.. حجوزات شبه كاملة للمطاعم في دبي

20:23 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: حازم حلمي

قبل أيام قليلة من انطلاقة البطولة التي تعد الأهم حالياً في العالم، «كأس العالم في قطر 2022»، التي ستقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني، الجاري، و 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تستعد مدينة دبي التي تبعد عن ملاعب المونديال الثمانية أقل من ساعة، بتقديم نفسها ملاعب جانبية، بتقديم كل ما يلزم لمشاهدة البطولة المفضلة للجماهير العالمية، التي توافدت بشكل كبير على دبي خلال الأيام الماضية.

حجوزات شبه كاملة في المطاعم، وبعض أصحابها يمني النفس بأن يحصل على مساحة أكبر من أجل الإقبال الكبير على متابعة المباريات، الذي من المتوقع أن يفوق الاستعدادات، ويرجع السبب في ذلك حسب أصحاب المطاعم، بسبب تفضيل بعض العائلات ومشجعي المنتخبات العالمية اتخاذ دبي مقراً لإقامتهم خلال البطولة، لعل أبرزها المنتخب الأرجنتيني الذي عسكر في أبوظبي.

مطاعم بسمعة عالمية

تنتشر في دبي العديد من المطاعم الحاصلة على نجمة «ميشلان»، يديرها طهاة مميزون من جميع دول العالم، ومشهورون لدرجة أن بعضها أغلقت الحجوزات، بسبب اكتمال العدد المطلوب، وبفضل هذه الميزة توافد الكثير من مشجعي منتخبات كأس العالم على هذه المطاعم، التي ستكون الأكثر إقبالاً من القادمين من أوروبا ودول أمريكا اللاتينية.

كثرة المطاعم في دبي، والخيارات العديدة التي تقدمها يجعلها المحطة الأولى لمحبي كرة القدم في العالم، كما أن الطاقة الاستيعابية للمطاعم في الدوحة، لن تكون كافية لهذه الأعداد التي تقدر بالملايين خلال فترة بطولة كأس العالم، وبالتالي تشكل مطاعم دبي الوجهة الأولى لأعداد كبيرة من المشجعين الذين يفضلون الإقامة فيها على قطر.

تقول سوفي بلوندل، المدير العام لفندق «ذا إتش دبي»: «بدأنا بالفعل في تلقي طلبات وحجوزات لمجموعة من الشركات لاستضافة مشجعين من جميع الدول، لذلك نحن على ثقة بأننا نتوقع حشداً جيداً كل يوم، كما ساهم إلغاء جميع قيود كورونا في زيادة الحجوزات، وسوف يستغل المشجعون هذه الفرصة للالتقاء معاً وتشجيع فرقهم الداعمة».

وأضافت: «متحمسون للترحيب بمشجعي كأس العالم، وقمنا بتجهيز ركن خاص مزود بشاشات كبيرة لمشاهدة المباريات، وتفعيل لعبة توقع واربح مما يمنح المشجعين فرصة الربح بخصومات وقسائم ورحلة مدفوعة الأجر إلى سيشل للمشجعين».

خيارات متنوعة

شاشات عملاقة موزعة داخل المطاعم وخارجها لتوفر مشاهدة ممتعة للمشجعين الذين يمنون أنفسهم بأن تكون تجربتهم في المطاعم، تعادل وجودهم في مدرجات الملعب لمؤازرة منتخب بلادهم، أو منتخبهم المفضل للفوز بهذه البطولة.

تختلف أسعار حضور المباريات من وقت لآخر، حسب حديث أصحاب المطاعم ل«الخليج»، الذين قالوا إن المباريات المتأخرة تكون أسعار حضورها عالية مقارنة بالتي تكون وقت النهار، كما تختلف حسب المكان الذي يود المشجع الجلوس به، وهناك أماكن «VIP» حددناها للمشاهدين المهمين، وتتفاوت الأسعار بجوار الضيافة التي تقدم، من 150 درهماً، إلى 1000 درهم.

ثقة تامة بمطاعم دبي

تشير سوفي بلوندل، المدير العام لفندق «ذا إتش دبي»، إلى أن هذا حدثٌ ضخم لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، نحن على ثقة تامة بأن هذا الموسم سيساعد على وضع الفندق على الخريطة، كمكان لمشاهدة الأحداث الرياضية على مدار العام حيث إننا سنحتفظ بهذا التصميم والعروض بعد كأس العالم.

يقام على الواجهة البحرية في «دبي هاربور»، مهرجان رسمي أطلق عليه، «بود إكس فيفا»، لمشجّعي بطولة كأس العالم للجمهور، تجمع ما بين مشاهدة البطولة، وأنشطة متنوعة، بجانب العديد من المطاعم التي تقدم عروضاً للمشجعين الذين قدموا من جميع دول العالم، وستقام الفعالية كل يوم من 20 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ترى رمزي نكد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في شركة براغ للتجارب الإبداعية: «نفخر بتصميم وإنتاج مهرجان «بود إكس فيفا»، وهو واحد من أصل 6 مهرجانات فيفا للمشجّعين في العالم فقط، وهي «لندن، وميكسيكو سيتي، وريو دي جينيرو، وساو باولو، وسيؤول»، وسيحوّل المهرجان دبي إلى مسرح فاخر لفعاليات كرة القدم والتجارب الترفيهية».

وخصصت مجموعة مطاعم في أبوظبي، منطقة لمحبي كرة القدم تبلغ مساحتها 10000 متر مربع، تتسع لاستضافة أكثر من 2000 مشجع يومياً، مع شاشة عملاقة 16 × 9 أمتار، بأسعار تبدأ من 50 درهماً، والعديد من الخيارات الأخرى بجانب حضور المباريات، مثل المشاركة بمسابقة الرياضات الإلكترونية، والتسوق من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات، ومنافذ البيع بالتجزئة والمسرح والترفيه المتجول، كما وفرت هذه المطاعم صالة خاصة لكبار الشخصيات لحضور أهم المباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/62wur6sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"