عادي
برعاية نهيان بن مبارك الإثنين 21 نوفمبر في أبوظبي

«صندوق الوطن» يطلق ملتقى «الإنتاج الإبداعي في الهوية الوطنية»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك

ينظم صندوق الوطن تحت رعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة الصندوق، ملتقى «الإنتاج الإبداعي في الهوية الوطنية» بمشاركة عدد كبير من الناشرين والمبدعين والفنانين، وكتاب السيناريو والمخرجين والسينمائيين والمسرحيين، والإعلاميين والأكاديميين والباحثين، في إطار جهود الصندوق المستمرة لتعزيز الهوية الوطنية مجتمعياً، ولا سيما فيما يتعلق بالأجيال الجديدة.

كما يعدّ الملتقى الذي ينطلق الإثنين المقبل، في مقر «الأرشيف والمكتبة الوطنية» في العاصمة أبوظبي، بداية لإنتاجات معرفية يمكنها إثراء المحتوى المعرفي للهوية الوطنية، بإبداعات متجددة في مختلف مجالات العمل الإبداعي. كما يعمل الصندوق على الخروج بآلية عمل مشتركة بين الصندوق والجهات المعنية بالإنتاج العلمي والأدبي المتعلق بالهوية الوطنية والثقافة والقيم الإمارتية، بما في ذلك المواطنة والانتماء والتاريخ والرموز الوطنية واللغة العربية، لإثراء هذا الإنتاج بصيغه المختلفة (ورقي، إلكتروني) وأشكاله المتنوعة (قصص، موسيقى، مواد ووسائط فلمية، دراما، أكاديميا).

وقال ياسر القرقاوي، المدير العام للصندوق: تنظيم الملتقى «الإنتاج الإبداعي في الهوية الوطنية» يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك، الذي يسعى دائماً ليحقق الصندوق أهدافه السامية، وتمكين شباب الوطن من القطاع الخاص، وتعزيز الهوية الوطنية.

وأوضح أن الصندوق يرى في الملتقى فرصة مثالية للقاء كبار الكتاب والمفكرين والناشرين والمبدعين، للبحث عن رؤية مشتركة للتعاون في المستقبل، من أجل تحقيق أهداف الصندوق في كل ما يتعلق بالهوية الوطنية، واهتمام الصندوق برعاية أعمال إبداعية تصبّ في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن المشروع، يقع ضمن مجال العمل الثالث للصندوق، وهو تعزيز الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية، وهو برنامج يعمل به الصندوق مع أصحاب الإبداع في الهوية والثقافة الإمارتية بمحاورها التي يحددها إطار المشروع، لإنتاج أعمال إبداعية متنوعة، تتسم بالجودة والرصانة والإبهار.

وعن أهم المحاور التي سيتبناها الملتقى في جلساته المختلفة، أكد القرقاوي أنه سيركز على ثلاثة محاور، لمناقشتها، هي: القيم الإماراتية واللغة العربية، والتراث والتاريخ والرموز الوطنية، والمواطنة الصالحة والتلاحم المجتمعي، وجميعها نقاط حيوية تصبّ في تعزيز الهوية الوطنية. وسينظر الملتقى فيما يمكن أن يقدمه المدعون المشاركون، من إبداعات في هذه المحاور الثلاثة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pav6n4n8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"