عادي

سالي الحسيني تروي رحلة «السباحتان» بعد عرضه في «القاهرة السينمائي»

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
المخرجة سالي الحسيني

القاهرة: أحمد الروبي

أعربت سالي الحسيني مخرجة فيلم «السباحتان»، عن سعادتها بردود أفعال جمهور الفيلم عقب عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيرة إلى أنها تعتبرها تجربة خاصة جداً، أسعدها عرضه الأول في الوطن العربي، مؤكدة على أن تعدد الجنسيات في الفيلم كان أمراً مهماً لها، ليتحدث الأبطال باللغة العربية الصحيحة.

وأوضحت أن اختبارات الأداء بدأت في سوريا، إلا أن مشكلة في تصاريح السفر اضطرتهم لفتح الاختبارات على العالم العربي كله لأنها تبحث في المقام الأول عن ممثلين يشبهون شخصيات الفيلم.

وتقول سالي إنها علمت بقصة الشقيقتين من مواقع السوشيال ميديا، وهو ما شجعها علي البحث في الأمر لتعلم كافة تفاصيلهما وما وصلا إليه، واستمرت في كتابة الفيلم بمفردها 4 سنوات بالإضافة، إلى 6 سنوات أخري في التحضير له ليخرج بأفضل صورة، في ظل انشغالها في هذا التوقيت بمشاريع فنية أخري، مشيرة إلي أنها قامت بعمل بعض التعديلات علي سيناريو الفيلم بالتنسيق مع المؤلف خاصة وأن السيناريو المبدئي لم يكن يحمل الطابع العربي بشكل كبير.

وأضافت أنها اهتمت في المقام الأول بأن تصل قصة الفيلم للجمهور العربي، لتوضح له كيف يعيش الشباب مع الحرب وأهوالها وكيف احتجز المواطنين بمنازلهم لمدة عام خوفاً من الحرب، ثم خروجهم للحياة لأن الحرب لن تفرق بين من يحتمي بمنزله وبين من يسير بالشارع وخاصة في المجتمع السوري.

وأوضحت سالي أنها تعلم الكثير عن السباحة وما يقوم به السباحون في حياتهم اليومية، وشعرت بتواصل مع بطلتي الفيلم بسبب هذا الأمر رغم اختلاف جنسيتها عنهما، كما أنها شاهدت حياتهم عن قرب وتحدثت معهم في العديد من الأمور الخاصة بهم ومنها الأغنيات التي يفضلونها.

يقوم ببطولة فيلم «السباحتان» الشقيقتان اللبنانيتان نتالي ومنال عيسى، والفنان الألماني ماتياس شوايغوفار، مع الفنان المصري أحمد مالك، والفنانة السورية كندة علوش، والفلسطيني علي سليمان، وعدد آخر من الفنانين، وتم تصوير الفيلم في المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا. ومنتظر عرض الفيلم على نتفليكس يوم 23 نوفمبر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddhhbck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"