عادي
ختام بطولة العالم للخيول العربية الأصيلة

عمار بن حميد يشهد تألق خيول الإمارات في باريس

13:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في إمارة عجمان، تألق خيول الإمارات في ختام فعاليات بطولة العالم للخيول العربية الأصيلة 2022، في نسختها ال41 التي أقيمت على مدى 3 أيام في معرض باريس بارك لوبورجيه في العاصمة الفرنسية باريس.

شهد الفعاليات أيضاً محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والمهندس محمد التوحيدي المدير العام لمربط دبي، وخليفة النعيمي الرئيس التنفيذي لإسطبلات الأريام.

ونالت خيول الإمارات 5 ألقاب ملوّنة خلال البطولة، 3 منها لمربط دبي، واثنان لمربط عجمان، وجاءت ألقاب دبي عبر كل من «دي إكسبو» التي نالت فضية المهرات بعمر سنة، و«دي شرار» الذي نال ذهبية الأمهار، ورفيقه «دي شهار» الذي حصل على البرونزية لنفس الفئة. 

أما ألقاب عجمان فقد جاءت عن طريق «دي كية» التي نالت برونزية المهرات، و«ع ج سيار» الذي حصد فضية الأمهار بعمر سنة.

وفاز مربط دبي أيضاً بجائزة مربط العام، ونال كذلك خيله «دي سراج» جائزة أفضل فحل في العالم، و«أف تي شيلة» أفضل فرس، وكذلك حصلت «دي نجلاء» على جائزة أفضل الإناث.

وتعد بطولة العالم للخيول العربية التي تصنف حسب أنظمة وقوانين «الإيكاهو» بتصنيف الألقاب «تايتل شو»، من أقوى بطولات العالم على الإطلاق، وتشارك فيها صفوة الخيول العربية الأصيلة المملوكة لأعرق المرابط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymhvc7yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"