عادي
حسن المنصوري: نتبنى مبادرات تعزيز العمل العربي

الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية

22:49 مساء
قراءة دقيقتين
علم الإمارات

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة الـ«35» لمجلس وزراء النقل العرب، التي عقدت، أمس، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

وترأس وفد الدولة في أعمال الدورة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات(وام) على هامش الاجتماع: «يعد قطاع النقل من أهم عناصر التطور الحيوي في العالم؛ بل هو أحد العوامل الرئيسية المؤثرة في النمو الاقتصادي والاجتماعي، حيث تعتمد كل القطاعات الاقتصادية على البنية التحتية لنظم النقل المختلفة، وتوفير الشبكات والربط بينها، وتسهيل إجراءات حركة نقل البضائع وزيادة التبادل التجاري، ما يساعد على التنمية الاقتصادية، ويسهم في تيسير حركة المواطنين في التنقل ما بين دولنا العربية لكل الأغراض الاقتصادية والتجارية».

وأضاف: «قطاع النقل يواجه تحديات كبيرة الأمر الذي يتطلب اتخاذ قرارات طموحة ومدروسة وعملية قابلة للتنفيذ، تسهم في تحقيق دور فاعل للدول والمجتمع في بناء التنمية المستدامة والاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المتنامية، وفي الوقت نفسه تعزيز وتقوية العمل العربي المشترك في هذا المجال من أجل خلق بيئة اقتصادية مستدامة».

وثمن ما تقوم به الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على صعيد تنمية قطاعي النقل البحري والبري، ما يعبر عن التزام حكومات دول المنطقة بالاستدامة وحماية البيئة، والاستفادة المثلى من الموارد اللامحدودة التي تمتلكها منطقتنا.

وأكد حسن المنصوري، حرص دولة الإمارات على تبني المبادرات الطموحة القادرة على تعزيز العمل العربي المشترك، وقال إن الإمارات تعمل على تصميم مبادرات وخطط عمل طموحة قادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات والعبور بسلاسة للوصول إلى الريادة العالمية، والنهوض بقطاع النقل الذي يمثل داعماً رئيسياً للاقتصاد الوطني.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2p46rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"