عادي
أصدرته «مجموعة بريد الإمارات» بالتعاون مع الجائزة

طابع بريدي احتفاء بمرور 25 عاماً على «جائزة دبي للقرآن الكريم»

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

أصدرت «مجموعة بريد الإمارات»، بالتعاون مع «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم»، طابعاً بريدياً تذكارياً احتفاءً بمرور 25 عاماً على تأسيس الجائزة، وتخليد هذه الذكرى والتعريف ببعض أنشطة الجائزة وتوثيقها.

وقال عبيد القطامي، المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية «إن إطلاق هذا الطابع يأتي احتفاءً بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيس الجائزة، ورسالتها النبيلة ودورها في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وتماشياً مع التزامنا بدعم الجهود والمبادرات التي تقودها دولة الإمارات، بتوثيقها في الذاكرة الإنسانية وتعزيز الوعي بدورها وأهميتها عبر الإصدارات البريدية التذكارية».

وأضاف، أن الطوابع التذكارية إحدى وسائل التوثيق الثقافي. وهذه الجائزة أصبحت من أهم الجوائز والمسابقات القرآنية الهادفة في العالم. مؤكداً أهمية الإضاءة على دورها في نماء الثقافة والعلوم القرآنية محلياً وإقليمياً وعالمياً، ودعم حفظة كتاب الله وتمكينهم، عبر المسابقات والأنشطة والبرامج القرآنية وتكريم المتميزين منهم».

فيما رأى أحمد الزاهد، عضو اللجنة المنظمة والمتحدث الرسمي للجائزة، أن الاحتفال بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيس الجائزة، هدية مباركة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قدم للعالم جائزة عالمية تعنى بالقرآن الكريم وحفظته من جميع الأعمار والجنسيات ذكوراً وإناثاً.

يذكر، أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، حظيت على مدار تاريخها بمتابعة كبيرة من كثير من فئات المجتمع في داخل الدولة وخارجها، خاصة في مسابقتيها الدوليتين "دبي للقرآن الكريم للذكور" و"الشيخة فاطمة بنت مبارك للإناث" حيث حققت المسابقتان الدوليتان متابعة واسعة وأصداء إيجابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddtab9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"