عادي

لجنة سيدات أعمال الفجيرة تبحث تعزيز التعاون مع قرغيزستان

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
الجاسم ورئيسة الوفد الزائر
الفجيرة: «الخليج»
استقبلت لجنة سيدات أعمال الفجيرة التابعة لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، في مقر الغرفة، الخميس، وفداً من 20 سيدة أعمال من جمهورية قرغيزستان، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وفرص التعاون المتاحة لدى الجانبين ضمن قطاعات متنوعة مثل التعليم، ومواد البناء والبنية التحتية، والزراعة، والأزياء والتصميم الداخلي والسفر والسياحة وغيرها الكثير.
ترأست اللقاء من جانب الغرفة عائشة محمد الجاسم، عضو مجلس إدارة الغرفة رئيسة لجنة سيدات أعمال الفجيرة، بحضور نخبة من سيدات الأعمال من إمارة الفجيرة، فيما ترأست الجانب القرغيزي الميرا باتيفا نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قرغيزستان.
ورحبت الجاسم بالوفد وأعربت عن أملها في أن يشكّل اللقاء فرصة لتعزيز الجهود المشتركة بين سيدات أعمال الفجيرة وسيدات جمهورية قرغيزستان لتنويع قاعدة التعاون بين الجانبين، وفتح آفاق أكثر تقدماً بما يُحقق المنفعة المتبادلة ويخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات. مؤكدة أن الاجتماع فرصة لرائدات الأعمال من قرغيزستان للتعرف عن كثب إلى الفرص الاستثمارية المتوفرة في الفجيرة وبعض المجالات التي يمكنهنّ الاستفادة منها.
وأضافت أن إمارة الفجيرة تشهد تطورات تنموية وحضارية بفضل الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، وبالمتابعة المتواصلة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة. كما تتميز إمارة الفجيرة بموقع استراتيجي على خليج عمان، وبإطلالتها على المياه المفتوحة على المحيط الهندي خارج مضيق هرمز، ما أهلها لتحتل مكانة عالمية في مجال تخزين النفط وتزويد السفن بالوقود وتصدر عبرها نحو 70 % من إنتاج الدولة من النفط الخام. وخصصت الإمارة منطقة الفجيرة للصناعة البترولية.
وأوضحت الجاسم أن إمارة الفجيرة تولي اهتماماً للقطاع الصناعي، وبها 261 مصنعاً برأسمال يفوق الـ 10 مليارات درهم، وتضم أحد أكبر ثلاثة مصانع لإنتاج الصوف الصخري في منطقة الشرق الأوسط، وأشارت إلى أن الفجيرة تتميز بكونها واحدة من أكثر مناطق دولة الإمارات جذباً للسياحة؛ لما تتسم به من هدوء ومناظر طبيعية.
من جانبها أكدت الميرا باتيفا، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قرغيزستان، عمق العلاقات بين دولة الإمارات وبلادها، من منطلق حرص قيادتي البلدين الصديقين على تطويرها بتحقيق المزيد من التعاون المشترك. وأعربت عن شكرها لغرفة الفجيرة لحسن الاستقبال، وعلى ما توليه من اهتمام لتواصل أصحاب وسيدات الأعمال في الفجيرة وقرغيزستان، وإمكانية إقامة شراكات استثمارية تعود بالنفع على الجانبين.
وأتيحت الفرصة لعضوات سيدات أعمال قرغيزستان لعرض مجالات عملهم المختلفة في الخدمات الزراعية، والتعليم، والتصميم الداخلي، والأزياء.
https://tinyurl.com/7x4uwzd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"