عادي

إضراب يكلف قطاع الأسمنت في كوريا الجنوبية 28 مليون دولار

11:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال مسؤول في وزارة النقل الكورية الجنوبية السبت، إن الوزارة تعتزم الاجتماع مع نقابة سائقي الشاحنات المضربين يوم الاثنين لإجراء مفاوضات.

وبدأ آلاف من سائقي الشاحنات النقابيين يوم الخميس، إضرابهم الرئيسي الثاني في أقل من ستة أشهر سعياً وراء تحسين الأجور وظروف العمل. وأدى هذا الإجراء بالفعل إلى تعطيل سلاسل التوريد في عاشر أكبر اقتصاد في العالم ما يؤثر على شركات صناعة السيارات والأسمنت والصلب.

وقال المسؤول لرويترز «طلبنا عقد حوار مع نقابة سائقي الشاحنات وردت بأنها ستجتمع معنا يوم الاثنين... لم نضع اللمسات النهائية على المحادثات بعد لكننا ننوي الاجتماع مع النقابة والحديث معها».

وأكد مسؤول في النقابة الاجتماع المزمع يوم الاثنين وهو ما سيكون أول حوار رسمي بين الجانبين.

ويتيح القانون في كوريا الجنوبية للحكومة أن تصدر أمراً يجبر عمال النقل على العودة إلى العمل في حالات التعطيل الجسيم لعمليات النقل. ويتعرض من يخالف هذا الأمر لعقوبة تصل إلى السجن ثلاث سنوات أو دفع غرامة تصل إلى 30 مليون وون (22550 دولاراً).

وتلقت رابطة التجارة الدولية الكورية 53 بلاغاً بتعطل الإجراءات اللوجستية من 31 شركة منذ بدء الإضراب.

وقالت رابطة مصانع الأسمنت الكورية، إن خسائر الإنتاج في القطاع بلغت نحو 37 مليار وون (28 مليون دولار) حتى أمس الجمعة. وأضافت أن القطاع تمكن من شحن نحو 20 ألف طن فقط من الأسمنت أمس الجمعة، وهو ما يشكل حوالي عشرة في المئة فقط من شحناته اليومية في الظروف الطبيعية. (رويترز)

https://tinyurl.com/3p8nj55j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"