عادي

الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد 51 يجسد مستقبل الإمارات والعالم

مشاركة 1000 طالب وطالبة في مسيرة للأطفال
02:23 صباحا
قراءة 4 دقائق
خلال التحضير للعرض

دبي: محمد إبراهيم

كشفت لجنة تنظيم احتفالات عيد الاتحاد ال 51، عن ملامح الاحتفال الرسمي الضخم بعيد الاتحاد المقرر له اليوم الثاني من ديسمبر، وما يتضمنه من عروض تمتد من الثالث حتى الحادي عشر من ديسمبر في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، ويتم بث حفل عيد الاتحاد ال 51 في أكثر من 50 موقعاً في الإمارات السبع، ويركز على ملامح مستقبل الإمارات والعالم.

وأفادت اللجنة خلال الإحاطة الإعلامية، التي استضافها فندق العنوان بدبي، أن فريق تنظيم الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد ال 51 المرتقب يضم أكثر من 6900 فرد، ويشهد الحفل مشاركة ألف طالبة وطالب من جنسيات مختلفة في مسيرة خاصة للأطفال.

مستقبل مشرق

وفي كلمتها خلال الإحاطة استعرضت روضة القبيسي، المنتج التنفيذي الإبداعي، الفكرة العامة لعرض عيد الاتحاد المرتقب، المستوحى من التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات وطموحاتها للمستقبل، مشيرة إلى أن العرض يقدم لمحة عن مستقبل مشرق واعد يجمع كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، موضحة أن حفل هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه الأضخم من بعد جائحة كورونا، إذ يشهد الحفل مشاركة ألف طالبة وطالب من جنسيات مختلفة في مسيرة خاصة للأطفال.

من جانبها أفادت ريم المنصوري، الشريك المؤسس لبني وآل للثقافة، بأن البحوث التي تزامنت مع مرحلة التحضير للعرض، ركزّت على أوجه عدة منها قصص ملهمة لرواد الأجيال المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن جوانب تتعلق بالبيئة والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، والتي تشكل جزءاً مهماً من التراث المحلي.

كما قامت شركة بني وآل للثقافة التي تضم أيضاً سعيد السويدي ورندة عمر بن حيدر، وأروى عبد الله النعيمي ونورة عبد العزيز الخميس. بالعمل عن كثب مع فريق تطوير المحتوى والفريق الإبداعي، لضمان توافق المواد البصرية مع بيئة وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

توجه إبداعي

وفي حديثها عن التوجه الإبداعي للعرض، أكدت المديرة الإبداعية عائشة حاضر أن الاحتفال الرسمي، سيأخذ الجمهور في رحلة بصرية مبهرة تسلط الضوء على جيل الرواد الملهمين.

قصائد جديدة

أما بطي المهيري مدير العمليات، فأكد أن الاستعدادات للحفل الرسمي الذي يقام في أبوظبي، بدأت في شهر يونيو هذا العام، إذ ضم فريق العمل أكثر من 6900 فرد من أكثر من 100 جنسية، بما في ذلك كبار المهندسين والمبدعين والفنيين من جميع أنحاء العالم.

ويتضمن الحفل جانباً من الشعر الذي يسجل حضوراً لافتاً في الاحتفال الرسمي هذا العام، حيث يشتمل العرض على 11 قصيدة جديدة لكل من جمعة بن مانع الغويص، علي الخوار، سيف السعدي، وسالم بن كدح الراشدي. تشيد القصائد بإنجازات دولة الإمارات وقصص روادها. وينوه عبد الله القبيسي، من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية، إلى أن العرض يشمل كذلك قصيدة من شعر الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

أهازيج وإيقاعات

ويقدم الإخراج الموسيقي لعرض هذا العام، مزيجاً من الأغاني والأهازيج الإماراتية التقليدية وإيقاعات الموسيقى العالمية، إذ أكد الملحن والمخرج الموسيقي للعرض محمد الأحمد أن الاحتفالات ستشهد إبداعات الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بالتعاون مع موسيقيين إماراتيين، والذين سيقدمون عرضاً موسيقياً حياً أثناء الاحتفال الرسمي.

دور الإعلام

وفي حديثها عن دور الاتصال والعلاقات العامة، سلطت مريم المريخي من فريق الاتصال، الضوء على أهمية دور الإعلام المحلي والجهات الحكومية والشركات الخاصة في خروج الاحتفالات بالصورة التي تليق بإنجازات الوطن، ومن المقرر أن يتم بث الحفل الرسمي لعيد الاتحاد ال 51 في الثاني من ديسمبر في أكثر من 50 موقعاً في الإمارات السبع.

وأفادت اللجنة بأنه يمكن للجميع في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مشاهدة البث المباشر لحفل عيد الاتحاد ابتداءً من الساعة 6 مساءً من مواقع مختلفة في إمارات الدولة، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في أبوظبي مشاهدة الاحتفالات في مجالس أبوظبي في كل من مدينة أبوظبي والعين والظفرة، فضلاً عن بث الاحتفالات في قصر الحصن ومهرجان الشيخ زايد وصرح زايد المؤسس ومهرجان ليوا الدولي.

أما في إمارة دبي، فيمكن للجمهور الانضمام إلى الاحتفالات في ساحة الوصل في مدينة إكسبو وعند سد حتا. ويمكن للجمهور في إمارة الشارقة الاستمتاع بالحفل في منتزه الشارقة الوطني وحصن الذيد وخورفكان. وفي إمارة عجمان يمكن للجمهور مشاهدة الاحتفالات في حديقة العلم ومارينا عجمان، وفي إمارة أم القيوين في حديقة الخور. كما ستعرض الاحتفالات لجمهور إمارة رأس الخيمة في جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، وعلى كورنيش الفجيرة في إمارة الفجيرة.

كما يتم بث الاحتفال الرسمي يوم الثاني من ديسمبر في تمام الساعة السادسة مساءً في دور السينما في مختلف أنحاء الدولة والتي تتضمن نوفو سينما، فوكس سينما، روكسي سينما، ريل سينما، ستار سينما، واوسكار سينما.

https://tinyurl.com/2phm2626

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"