عادي

الجيش اليمني يتصدى لهجوم الميليشيا في جنوب «مأرب»

قتلى ومصابون بقصف حوثي استهدف مسجداً في محافظة الحديدة
01:54 صباحا
قراءة دقيقتين
أرشيفية لقوات الجيش اليمني تتصدى لتسللات الحوثيين على جبهة مأرب

عدن: «الخليج»
نجحت قوات الجيش اليمني ورجال القبائل في صد هجوم لميليشيات الحوثي الإرهابية قرب سلسلة البلق الشرقية جنوبي مأرب، شرقي اليمن للمرة الأولى منذ أشهر. وبحسب بيان للجيش اليمني فإن قواته ورجال القبائل كسرت الهجوم البري لميليشيات الحوثي الإرهابية الذي استهدف الجبهة الجنوبية في مديرية الجوبة، في المحافظة المصنفة بأهم معقل للحكومة المعترف بها دولياً.

وذكر البيان أن عدداً من عناصر الميليشيات الإرهابية الحوثية سقطوا قتلى وجرحى بنيران الجيش اليمني ورجال القبائل، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد. وقال مصدر عسكري إن هجوماً برياً غير مسبوق لميليشيات الحوثي استهدف مواقع الجيش اليمني في «العكد» قرب سلسلة البلق الشرقية جنوبي مأرب، شرقي اليمن، مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف ميليشيات الحوثي، الجمعة. كما قُتل وأصيب عدد من جنود الجيش اليمني ورجال القبائل أثناء تصديهم لهجوم الحوثيين.

تأتي هذه المواجهات مع تصاعد القتال بين القوات الحكومية والحوثيين مجدداً في عدة جبهات، بعد فشل تمديد الهدنة بين الطرفين التي استمرت 6 أشهر بدءاً من الثاني من شهر إبريل (نيسان) وحتى الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وفي سياق انتهاكات الميليشيات المتكررة، استهدفت مدفعية الحوثي، بطيران مسيّر، مسجداً في مديرية حيس- جنوب محافظة الحديدة، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم طفل، أثناء تأديتهم صلاة الجمعة. وأفادت مصادر محلية بأن مدفعية الميليشيات استهدفت، بقذيفتين، بوابة مسجد قرية الرون غرب حيس، وقتل على إثرها المواطن «أيوب محمد معافا» (27 عاماً)، فيما جُرح الطفل «محمد عبدالله عمر مشهور» (7 أعوام)، والمواطنان «علي منصور عبادل» و«حميد قايد الأهدل». وفي وقت سابق شنت ميليشيات الحوثي قصفاً على منازل مدنيين بالضالع جنوب اليمن شمالي منطقة مريس من مواقع تمركزها في منطقة العرفاف، بقذائف المدفعية.

سياسياً، قال المبعوث الأمريكي لليمن، تيموثي ليندركينغ، إن الوقت حان لخفض التصعيد وإغاثة اليمنيين اقتصادياً، مندداً بالهجمات المستمرة لميليشيات الحوثي الإرهابية على الموانئ. جاء ذلك خلال اجتماع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن، مع سالم بن بريك وزير المالية اليمني، حيث ندد المبعوث الأمريكي بهجمات الحوثيين على الموانئ التي تحرم اليمنيين من الموارد التي هم بأمسّ الحاجة إليها، مشيراً إلى أنه حان الوقت الآن للتركيز على خفض التصعيد والإغاثة الاقتصادية لليمنيين.

https://tinyurl.com/4ts7mb4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"