عادي

كيف حقق ألفاريز حلمي الطفولة: اللعب في كأس العالم ومع ميسي؟

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
عندما سئل جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي، قبل 11 عاماً عن حلمه كلاعب كرة قدم، أجاب في شريط فيديو:«اللعب في كأس العالم»، ثم تابع أن لاعبه المفضل هو ليونيل ميسي ويطمح للعب إلى جانبه.
الفيديو تم نشره عام 2011 عندما كان ألفاريز بعمر 11 عاماً مع فريق مدينته أتلتيكو كلتشين الأرجنتيني، ويشق أولى خطوات طريقه الكروية، ولكن من قال إن الأحلام لا تتحقق، فلاعب مانشستر سيتي الحالي وريفربليت سابقاً والذي انضم إليه عام 2016، حقق طموحه، لعب في كأس العالم وسجل هدفين حتى الآن، وزامل ميسي لاعبه المفضل، وأصبح مثله لا غنى عنه في تشكيلة المدرب سكالوني.
وقع ألفاريز المولود في 31 يناير عام 2000 على أولى أهدافه في مونديال 2022 في قطر بمرمى المكسيك في المباراة التي انتهت 2-صفر في دور المجموعات، والتي أهلت «التانجو» إلى دور الـ16، ولم يكتف المهاجم الموهوب بذلك، بل سجل في مباراة أستراليا بدور ثمن النهائي الهدف الثاني، بعدما كان ميسي وقع على الأول، ليساهم اللاعبان في فوز منتخبيهما 2-1 والتأهل إلى ربع النهائي.
عندما كان ألفاريز صغيراً كان يبحث دائماً عن ميسي ليلتقط معه صورة تذكارية،لكن في مباراة أستراليا فإن ميسي هو من بحث عن ألفاريز ليحتفل معه بهدفه الثاني.
حلم تحقق
عندما استدعي لأول مرة إلى تشكيلة منتخب الأرجنتين في 3 يونيو 2021 في تصفيات مونديال 2022، أعلن جوليان ألفاريز أنه حقق بالفعل حلم طفولته باللعب إلى جانب ليونيل ميسي.
وحتى تكتمل أحلامه باللعب في فريق كبير وافق في يناير 2022 على الانضمام إلى فريق مدرب ميسي القديم بيب جوارديولا ( مانشستر سيتي ) قادماً من ريفربليت في صفقة قيل إنها كلفت 14 مليون جنيه استرليني (18.8 مليون دولار).
وجاء انضمام ألفاريز لمانشستر سيتي بعد أن سجل 54 هدفاً في 122 مباراة لعبها في ريفر بليت مع فريقي الشباب والأول.
دولياً، سجل ألفاريز 5 أهداف مع منتخب الأرجنتين الأول وجميعها عام 2022، وكان هدفه الأول مع الأرجنتين عندما ظهر إلى جانب ميسي في التعادل 1-1 مع الإكوادور في مارس 2022.
  • المثال الأعلى
علاقة ألفاريز مع ميسي استثنائية، وهو ينظر إليه الآن على أنه أكثر من زميل في المنتخب، وسبق أن عبر عن ذلك في حديث سابق لموقع مانشستر سيتي عندما قال: «ميسي كان مثلي الأعلى منذ أن كنت طفلاً،إنه معبود عائلتي، لذا ميسي بطل بالنسبة لي».
وتابع: «اللعب لبلدي هو حلم تحقق، حلمت عندما كنت طفلاً أن ألعب في المنتخب الوطني مع ميسي».
https://tinyurl.com/38u9wmjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"