عادي

أوكرانيا تعلن التصدي لـ «معظم الصواريخ» الروسية

19:48 مساء
قراءة دقيقتين

كييف -أ.ف.ب، رويترز

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية «أسقطت معظم الصواريخ» التي أطلقها الجيش الروسي، الاثنين، على الرغم من تسجيل بعض الأضرار ما تسبب بانقطاع في المياه والكهرباء. وقال زيلينسكي عبر تليغرام: إن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ. وباشر مهندسو الطاقة إعادة الكهرباء، مؤكداً: «شعبنا لا يستسلم أبداً».

وأدت سلسلة ضربات روسية على أوكرانيا إلى انقطاع الكهرباء والمياه من جديد في عدة مدن في أنحاء البلاد، وفق ما أعلنت السلطات.

وقال أوليكسي كوليبا حاكم منطقة كييف: إن 40 في المئة من المنطقة بلا كهرباء بعد هجمات جوية روسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأشاد كوليبا بعمل الدفاعات الجوية الأوكرانية، وقال: إنه لم ير حتى الآن أي «عواقب خطرة» لهجمات اليوم على المنطقة.

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية في كريفيي ريغ، في وسط أوكرانيا أن الكهرباء مقطوعة عن جزء من المدينة، والعديد من أجهزة التدفئة ومحطات الضخ متوقفة عن العمل. وأُبلغ عن انقطاع المياه في ميناء أوديسا الرئيسي في الجنوب، وعن انقطاع الكهرباء عن جزء من مدينة سومي في الشمال الشرقي. كما انقطعت الكهرباء في ميكولاييف في الجنوب، بحسب رئيس بلديتها أولكسندر سينكيفيتش.

ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا، الاثنين، مع سقوط صواريخ روسية في جنوب البلاد، فيما تمكنت الدفاعات الجوية الأوكرانية من تدمير صواريخ أخرى، وفقاً للسلطات المحلية والإقليمية.

وأشار أولكسندر ستاروخ حاكم منطقة زابوريجيا في الجنوب إلى أن ما لا يقل عن «شخصين قتلا وآخرين جرحا» بعد أن أصابت الصواريخ منازل في قرية نوفوسوفيتشفا.

https://tinyurl.com/yfm3bjkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"