عادي

قيمة «غو تو» الإندونيسية تهوي 68.5% منذ الاكتتاب العام

14:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فقدت مجموعة «غو تو» GoTo الإندونيسية، وهي الكيان المدمج بين أكبر شركتين تقنيتين في البلاد، عملاق خدمات النقل غوجيك Gojek، ومنصة التجارة الإلكترونية «توكوبيديا» (Tokopedia)، 68.5 % من قيمتها التي كانت في حدود 400 تريليون روبية (28 مليار دولار) عند طرحها العام الأولي في إبريل/ نيسان الفائت.
وبينما واصل السهم انخفاضه معظم فترات العام الجاري، تم بيع أسهم المجموعة إثر اختيار عدد من مساهمي ما قبل الاكتتاب العام عدم المضي قدماً في العرض الثانوي بعد انتهاء صلاحية الإغلاق في 30 نوفمبر/تشرين الثاني. في حين وافق المستثمرون الأوائل مثل «سوفت بنك» و«علي بابا» على فترة إغلاق مدتها ثمانية أشهر لدعم سعر سهم «غو تو» بعد الاكتتاب العام الأولي.
وتراجع سهم «غو تو» وواصل انزلاقه في تعاملات الاثنين ليتم تداوله بالقرب من 123 روبية، ما أعطى المجموعة تقييماً بنحو 126 تريليون روبية.
وفي نوفمبر، أعلنت «غو تو» ارتفاع خسائرها المتراكمة لمدة تسعة أشهر من 11.58 تريليون روبية قبل عام إلى 20.32 تريليون روبية، على الرغم مع تقلص الخسائر في الربع الثالث لهذا العام مع خفض التكاليف. كما أعلنت المجموعة أيضاً نيتها تسريح 12% من قوتها العاملة، أي حوالي 3000 موظف. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3be6337k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"