عادي
تقيمه «جمعية أصدقاء المرضى» يوم 10 ديسمبر

ركن خاص للناجين من السرطان في «متنزّه كشيشة»

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
تخصص «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» ركناً خاصاً للناجين، يوم 10 ديسمبر 2022، في «متنزّه كشيشة» بمنطقة الرحمانية في الشارقة، لمدة 24 ساعة، للفعاليات التي تعرف بأدق المعلومات والتفاصيل عن مرض السرطان، لزيادة الوعي بجوانبه المختلفة، وجمع التبرعات للمصابين به.
يأتي ذلك، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مسيرة «لنحيا» الرياضية، التي تعدّ الفعالية الأكبر لمناصرة مرضى السرطان في العالم، حيث تستقطب مختلف المشاركين ضمن برنامج متنوع من الفعاليات الاجتماعية والرياضية والترفيهية، للإضاءة بشكل مبتكر على مختلف الجوانب الصحية والنفسية والمادية التي يمر بها مريض السرطان، منذ التشخيص، مروراً بجرعات العلاج واستجابة جسده للدواء، وتعافيه الكامل. كما تعرف المشاركين على الدعم الكبير الذي تقدمه الجمعية بشتى صوره للمصابين وأسرهم.
ويستضيف الركن الخاص بالناجين مجموعة من المتعافين، للالتقاء بهم، ومشاركة تجربتهم مع المرض، لنشر الأمل في روح المشاركين لا سيما المصابين منهم، وتوفير النصائح والإرشادات المفيدة للمريض نفسه، أو لذويه، الذين سيخصص ضيوف الجمعية جزءاً من مشاركاتهم لتوجيههم إلى طرائق التعامل مع مريض السرطان خلال المراحل المختلفة من رحلته للتعافي.
ويتضمن برنامج ركن الناجين جلسات قراءة من كتاب «الناجون» الذي أعدته الجمعية تحت إشراف المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث سيقرأ المشاركون في تأليف الكتاب قصصهم الواقعية الملهمة، في رسالة للمناصرة والتوعية بالمرض، تعزز الجوانب المعنوية لدى المريض، ومدى تأثير ذلك في مسيرة علاجه وتسريع الوصول إلى مرحلة التعافي عبر روح الأمل والتفاؤل.
وتفتح «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» باب الدعوة لجميع الراغبين في المشاركة بمسيرة «لنحيا» وتقديم الدعم حالياً أو في أي وقت آخر، عبر التسجيل في موقع الجمعية الرسمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mphcurxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"