عادي

النفط يهبط لمستويات ما قبل أزمة أوكرانيا.. «برنت» دون 80 دولارا 

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها لنمو إنتاج النفط الأمريكي في 2022
01:52 صباحا
قراءة دقيقتين

تراجعت أسعار النفط الأمريكي في تعاملات محمومة، الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها عند التسوية هذا العام، وأغلق خام برنت دون 80 دولارا للبرميل للمرة الثانية في عام 2022، مع فرار المستثمرين من السوق المتقلبة في ظل حالة الغموض الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.33 دولار بما يعادل أربعة بالمئة إلى 39.35 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.68 دولار بما يعادل 3.5 بالمئة إلى 74.25 دولار، أدنى مستوى لها عند التسوية هذا العام.

وانخفضت الأسعار بأكثر من واحد بالمئة لثلاث جلسات متتالية، متخلية عن معظم مكاسبها لهذا العام. وأثارت سلسلة من الأخبار السلبية قلق المستثمرين على الرغم من الحرب المستمرة في أوكرانيا وواحدة من أسوأ أزمات الطاقة في العقود الأخيرة.

وتجاهلت سوق النفط إلى حد كبير التهديدات للإمداد، مثل تلك الناجمة عن فرض مجموعة السبع سقفا لسعر الصادرات الروسية المنقولة بحرا عند 60 دولارا للبرميل، وهو ما يرجح أن يدفع موسكو لخفض إنتاجها.

وتخفف المزيد من المدن في الصين القيود المرتبطة بكوفيد-19، مما أثار التفاؤل بشأن زيادة الطلب لدى أكبر مستورد للنفط في العالم، غير أن ذلك لم يكن كافيا لوقف الهبوط الحاد للنفط. 

إلى ذلك، رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الثلاثاء توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام بصورة طفيفة، ورجحت أن يرتفع الطلب على المنتجات البترولية دون التوقعات السابقة.

وتوقعت الإدارة ارتفاع إنتاج النفط الخام إلى 11.87 مليون برميل يوميا في عام 2022، مقارنة مع تقديراتها السابقة البالغة 11.83 مليون برميل يوميا.

وأضافت أن من المتوقع أيضا أن يزيد استهلاك المنتجات البترولية وغيرها من أنواع الوقود السائل إلى 20.36 مليون برميل يوميا في 2022، أي أقل من التوقعات السابقة البالغة 20.38 مليون برميل يوميا. (رويترز) 

https://tinyurl.com/4rey56f3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"