عادي

سلطان يوجه ببدء المرحلة الثالثة من منظومة التأمين الصحي بالشارقة

التقى رؤساء الدوائر الحكومية.. وناقش سبل توفير الحياة الكريمة
16:55 مساء
قراءة 3 دقائق
1
سلطان متحدثاً لعدد من رؤساء الدوائر بحضور محمد بن حميد
1
1
  • إضافة والدي الموظف المواطن في حكومة وشرطة الشارقة للمنظومة
  • العلاج المجاني بمستشفى الجامعة للمواطنين من عمر 55 سنة فما فوق

الشارقة: جيهان شعيب
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالبدء في المرحلة الثالثة من منظومة التأمين الصحي، والتي تشمل إضافة والدي الموظف المواطن في حكومة الشارقة وشرطة الشارقة، وشمول العلاج المجاني بمستشفى الجامعة لكافة مواطني الشارقة من عمر 55 سنة فما فوق. جاء ذلك خلال لقاء سموه، صباح أمس الأربعاء، بعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
سيبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثالثة لمنظومة التأمين الصحي أكثر من 50 ألف مستفيد من مواطني إمارة الشارقة، وتأتي بعد المرحلة الأولى التي شملت توفير التأمين الصحي لموظفي حكومة الشارقة، والمرحلة الثانية التي تم فيها توفير العلاج المجاني لكبار السن في مستشفى الجامعة بالشارقة.
وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية التي من شأنها تطوير الخدمات وتوفير سبل الحياة الكريمة، من خلال العديد من المبادرات والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

كما تناول اللقاء الحديث حول سياسات الموارد البشرية وتوفير الوظائف للمواطنين من أبناء وبنات إمارة الشارقة، مؤكداً سموه أولوية ملف التوظيف لديه ومتابعته المباشرة لتوفير فرص وظيفية أكبر، وتعزيز العيش الكريم لدى الأسرة في الشارقة.
حضر اللقاء الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وعفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، والدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وعمر بن حريمل الشامسي رئيس دائرة الموارد البشرية وعدد من المسؤولين.
وأشادت عفاف المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عبر برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتلفزيون الشارقة، بالتوجيهات السامية، التي أسعدت الجميع، وتسهم في توفير العلاج المجاني للمستفيدين.

الصورة
1

وقال اللواء سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة عبر «الخط المباشر» إن التوجيه السامي بشمول الوالدين في التأمين، أدخل الفرحة لقلوب ذوي منتسبي القيادة، شاكراً لسموه أيضاً توفير ألفي شاغر، لتوظيف ألفي موظف خلال العامين المقبلين.
وأضاف إن توجيهات سموه الطيبة تتوالى في خدمة الإنسان في المقام الأول، أملاً أن يكون الجميع عوناً لسموه لردّ الجميل، وأن يعطيه الله الصحة والعافية، مشيراً إلى أن ملف الإحلال قارب على الألف، مع الاستمرار في الترقيات المالية.
وعلى صعيد متصل قال د. عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية عضو المجلس التنفيذي للإمارة إن فرق عمل الهيئة على أهبة الاستعداد لتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الكريمة، وستشمل 13 ألف شخص للعلاج في مستشفى الجامعة، وأنّ على المواطنين من عمر 55 فما فوق، إرسال صورة من خلاصة القيد، والهوية، وصورة شخصية، عبر رقم «واتساب» 0507856717، وسيتم تفعيل التأمين عبر بطاقات الهوية مباشرة، شريطة إلا يكون للمنتفع تأمين آخر في أية جهة، مضيفاً: إن مكاتب الهيئة مفتوحة لإيضاح أي من الاستفسارات، وإنه جارٍ التنسيق مع جميع الجهات الحكومية في الإمارة لموافاة الهيئة بالأسماء والوثائق، ليبدأ التأمين في 1 يناير المقبل.
وبناء على سؤال ورد «للخط المباشر» أوضح الإعلامي محمد خلف أن قرار التأمين الصحي الجديد يشمل الموظفين المتقاعدين من حكومة الشارقة.

https://tinyurl.com/ycycpcx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"