عادي

فيديو | ريتشارليسون يعلم رونالدو رقصة الحمامة.. والبرازيل تهاجم كين

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: ضمياء فالح
انتشر مقطع فيديو يظهر فيه نجم توتنهام البرازيلي ريتشارليسون وهو يعلم الأسطورة رونالدو (الظاهرة) كيف يؤدي رقصة الحمامة التي احتفل بها ريتشارليسون بعد تسجيله هدف البرازيل الثالث في شباك كوريا الجنوبية 4-1 والتي صعدت بالسامبا إلى دور الـ8 بمونديال قطر.
من جهتها، شنت الصحافة البرازيلية، هجوماً لاذعاً على الإيرلندي روي كين أسطورة مانشستر يونايتد. وانتقد كين رقص اللاعبين البرازيليين بعد تسجيل الأهداف وقال إنه يذكره ببرنامج «رقص»، ويشير إلى «عدم احترام الخصوم»، لكن قناة TNT سبورتس البرازيلية ردت عليه بتغريدة: «مرحباً روي كين، لا تحب رقصنا؟ الزم لسانك، هنا البرازيل. هل تستطيع أن تفعل ما نفعله؟ حتى تيتي سيرقص هنا شئت أم أبيت».
شبكة جلوبو البرازيلية أيضاً ردت على كين وذكرته ببعض مواقع الفشل في مسيرته ووصفته بـ«الجزار» بعد هدفه في شباك بالميراس عام 1999 بنهائي بطولة كأس انتركونتيننتال وبشجاره مع مدرب إيرلندا ميك ماكارثي في مونديال 2002 وبعرقلته الخطِرة لوالد هالاند، ألف إنج، التي أنهت مسيرة النرويجي.
مدرب بوتافوجو، لويس كاسترو، وصف كين بـ«الجاهل» لثقافة البرازيل والجاهل للعلاقة الوطيدة بين لاعبي المنتخب ومدربهم. بيد أن أقسى الردود على كين كانت من المشجعين في مواقع التواصل ومنها: «كين جزار لم يعرف أبداً كيف يسيطر على الكرة»، و«كين حتى الآن لم يعتذر لوالد هالاند»، و«هل يعرف كين نظرة لاعبينا السابقين لمنتخب إيرلندا؟ رأيه لا يهم ولا يغير شيئاً فليذهب إلى الجحيم».
وقال المقدم أورلاندو كايهيروز: «أنتم تقسون على روي كين، لو كان ولد في البرازيل للعب أقصى فترة 5 أو 6 مواسم وفي نادي بوتافوجو درجة أولى مدى حياته».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3vhyhw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"