عادي
رقمان قياسيان في مباراة ألمانيا وفرنسا والنمسا وسلوفاكيا

إندريك أصغر لاعب يسجل في ويمبلي

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
إندريك يحتفل بهدف فوز البرازيل

سجل الصاعد إندريك البالغ من العمر 17 عاماً هدفه الأول مع منتخب البرازيل لكرة القدم، ليمنح الأخير الفوز 1-صفر على إنجلترا على استاد ويمبلي في أول مباراة تحت قيادة المدرب دوريفال جونيور.

وسجل البديل إندريك، الذي سينتقل إلى ريال مدريد في يوليو/ تموز المقبل قادماً من نادي بالميراس، هدف الانتصار في الدقيقة 80 في الشباك الخالية، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس جوردان بيكفورد الذي أبعد تسديدة فينيسيوس جونيور.

ويعني الهدف أن إندريك أصبح أصغر لاعب من الذكور، بعمر 17 عاماً و246 يوماً، يسجل هدفاً دولياً في ويمبلي.

وقال إندريك: «إنه لشعور فريد من نوعه. وأنا سعيد للغاية».

وذكرت تقارير أن ريال مدريد تفوق على أندية كبرى أخرى، بما في ذلك باريس سان جيرمان وتشيلسي وبرشلونة وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، التي كانت تلاحق الشاب البرازيلي قبل أن يوقع عقداً مع الفريق الإسباني في أواخر عام 2022، والذي سينتقل فيه إلى مدريد في يوليو المقبل.

ولم تتوقف الأرقام القياسية عند مباراة البرازيل، بعدما سجّل المهاجم النمسوي كريستوف باومغارتنر والألماني فلوريان فيرتز، اثنين من أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم، خلال المواجهتين الوديتين أمام سلوفاكيا وفرنسا على التوالي.

في براتيسلافا، سجل باومغارتنر (24 عاماً) هدفاً صاعقاً للنمسا بعد مرور سبع ثوانٍ فقط من ركلة البداية، في مباراة انتهت بفوزها 2-0.

ومع إطلاق الحكم صفارة البداية، راوغ مهاجم لايبزيغ الألماني ثلاثة لاعبين وسدّد كرة مفاجئة من مسافة 25 متراً خدعت الحارس مارتن دوبرافكا.

وأفاد الاتحاد النمساوي بأن الهدف هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية.

كما عادل باومغارتنر الرقم القياسي المدوّن باسم الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي الذي سجّل أيضاً بعد سبع ثوانٍ في مرمى الإكوادور في مايو 2013.

وأضاف أندرياس فايمان الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 82.

وفي ليون، افتتح لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني فيرتز التسجيل في مرمى فرنسا بعد 8.5 ثانية من صفارة البداية، قبل أن يضيف كاي هافيرتز الثاني.

وحسب موقع «أوبتا» للإحصائيات، هي المرة الثالثة فقط في تاريخ منتخب «الديوك» تهتز فيها شباكه بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة بعد مباراتيه أمام هولندا عام 1923 وإنجلترا في يونيو 1982 (سجل بريان روبسون بعد 27 ثانية من صفارة البداية).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vx8dm57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"