عادي

4 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

21:00 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد-راندا جرجس
تُشكل البشرة الحساسة نسبة انتشار كبيرة بين الأشخاص، ويعاني أصحابها مشكلات مزعجة كالاحمرار والحكة بشكل متكرر؛ لذا تفتقر دائماً للعناية الدقيقة والمستمرة، وينصح خبراء الجلد بتطبيق بعض الخطوات المنزلية في التعامل معها، وباستخدام عناصر طبيعية وآمنة على البشرة.

1- يحتوي العسل على مجموعة من المركبات والخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا، والتي تسهم في تطهير البشرة، كما يساعد في الحصول على الترطيب المستمر والحد من تأثير أشعة الشمس الضارة بعد العودة من خارج المنزل، ويتم تطبيق ذلك عن طريق عمل مُقشر للبشرة الحساسة، عن طريق خلط العسل مع كوب واحد من الماء وملعقة من مسحوق الكاكاو الخام، مع إضافة زيت جوز الهند والحليب، ووضعه كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

2- يعاني معظم أصحاب البشرة الحساسة أيضاً انتفاخات وهالات سوداء تحت العين، ويُعد الخيار من أفضل الخيارات التي تسهم في تهدئة هذه الأعراض، عن طريق وضع بعض الشرائح الرفيعة ووضعها على منطقة العينين، ويمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل وإضافة ملعقتين من عصير الخيار ووضعهما على الوجه؛ حيث يسهم هذا الخليط في ترطيب وتفتيح البشرة.

3- كشفت العديد من الدراسات العلمية فاعلية البطاطس في معالجة بعض مشكلات الجلد؛ حيث يسهم مبشور البطاطس بعد تقشيرها في العناية بالبشرة الحساسة، كما يفيد خلطها مع ملعقة كبيرة من العسل وتقطيعها لشرائح ووضعها على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والرؤوس السوداء.

4- يعد بذر المانجو الطازج أحد الخيارات المفيدة للبشرة الحساسة، وخاصة عند خلطه مع الزبادي وماء الورد والعسل لعمل عجينة ناعمة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ويتم وضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhmfyzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"