عادي

النعيمي يتسلم كتاب «التطور التاريخي للساحل العماني»

من مطلع القرن ال 20 وحتى قيام الإمارات
01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
النعيمي وعمار بن حميد يستمعان إلى شرح عن الكتاب

تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي في ديوان الحاكم، نسخة من كتاب «التطور التاريخي لإمارات الساحل العماني من مطلع القرن العشرين وحتى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة»، من الدكتورة فاطمة الحاج عبدالله محمد الحبروش مؤلفة الكتاب.

أثنى صاحب السمو حاكم عجمان، على الجهود الكبيرة التي بذلتها المؤلفة الدكتورة فاطمة في هذه الدراسة التوثيقية التي تسلط الضوء على التطور التاريخي لإمارات الساحل العماني، وقيام دولة الإمارات، والتي تعزز الفهم والوعي بالقضايا التي حدثت في تلك الحقبة التأريخية ومآلاتها.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان، عن اعتزازه بتسلمه نسخة من هذا الكتاب الذي يعتبر إضافة مهمة للمكتبة الإماراتية والخليجية، مثنياً على الجهود المتميزة لجمع المعلومات والوثائق وأسلوب عرضها بطريقة سلسلة.

واستمع سموه، خلال تسلم النسخة من الدكتورة فاطمه الحاج، إلى شرح وافٍ لمحتويات الكتاب، مقدمة نبذة بشأن الأبواب والفصول التي يتضمنها وما يوثّقه من تاريخ الخليج العربي الذي كان حافلاً بالأحداث المتنوعة.

وأعربت الدكتورة فاطمة الحاج عن اعتزازها بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وهو تعبير عن تقدير سموهما للكُتّاب والباحثين، كما عبّرت عن عظيم فخرها بتقديم هذه النسخة من الكتاب إلى صاحب السمو حاكم عجمان.

حضر تسليم الكتاب، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وطارق بن غليطة مدير مكتب الحاكم، ويوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وأحمد إبراهيم الغملاسي، رئيس مكتب سمو ولي العهد، وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

https://tinyurl.com/2p997kru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"