عادي
أسبوع قياسي لصفقات الاندماج والاستحواذ 70 مليار دولار

«أمجن» تشتري «هورايزون ثيرابيوتيكس» بـ 28 مليار دولار

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO: An Amgen sign is seen at the company's office in South San Francisco, California October 21, 2013 REUTERS/Robert Galbraith/File Photo
وتقود شركة «أمجن» العملاقة للتكنولوجيا الحيوية موجة الصفقات، قائلةً إنها ستشتري شركة «هورايزون ثيرابيوتيكس» في مقابل 28 مليار دولار وذلك لتعزيز عمليات إنتاج أدوية لاضطرابات مرضية نادرة.
كما أعلنت شركة «ثوما برافو» عن الاستحواذ على منصة إدارة المدفوعات التجارية «كوبا سوفت وير» في مقابل 8 مليارات دولار، بما في ذلك ديون الشركة.
وقالت شركة «نوفوزيمز» إنها ستستحوذ على «تشر هانسن هولدينج» الدنماركية للعلوم الحيوية، في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 12 مليار دولار، فيما أعلنت عملاقة التكنولوجيا «مايكروسوفت» أنها تعتزم شراء حصة بقيمة ملياري دولار في مجموعة بورصة لندن المالية، بينما وافقت «سي دي سانت جوبين» على بيع متاجر مستلزمات البناء في المملكة المتحدة «جيسون» لذراع تابعة لصندوق «سي في سي كابيتال» في صفقة قيمتها 740 مليون جنيه استرليني (909 مليون دولار).
والصفقات الأخرى التي تم الإعلان عنها بالفعل منذ يوم الأحد ترفع حجم التداول هذا الأسبوع إلى ما يقرب من 70 مليار دولار، وفقًا لبيانات جمعتها (بلومبيرغ).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3aj8pd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"