عادي

ماهي مدة الخدمة المقررة والعمر المحدد لإصدار إقامة للأجنبي المتقاعد في الإمارات؟

21:12 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

حددت اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 29 لسنة 2021 في شأن دخول وإقامة الأجانب، والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مدة الخدمة المقررة والعمر المحدد لإصدار إقامة للأجنبي المتقاعد في الإمارات.

ونصت اللائحة على أنه يُشترط لإصدار تصريح إقامة للأجنبي المتقاعد استيفاء الشروط الآتية:

* ألا تقل مدة خدمة الأجنبي قبل إحالته للتقاعد عن 15 عاماً سواء داخل الدولة أو خارجها، أو أن يكون قد أتم 55 سنة ميلادية من عمره.

* أن يتوافر لديه أحد الشروط التالية:

- أن يكون مالكاً لعقار أو أكثر في الدولة لا تقل قيمة عقاره أو مجموع قيمة عقاراته عن مليون درهم سواء كانت هذه القيمة هي القيمة الشرائية أو السوقية، على أن يتم التقييم من قبل الجهة المختصة في الإمارة المعنية، أو أن تكون لديه وديعة مالية لا تقل قيمتها عن مليون درهم داخل الدولة أو خارجها، شريطة نقلها وإيداعها في أي مؤسسة مالية في الدولة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدار الإقامة، ويُستثنى من ذلك حال قيامه بالاستثمار بقيمة الوديعة في الدولة.

- ألا يقل الدخل السنوي الثابت للمتقاعد عن 240 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، سواء كان مصدر الدخل من داخل الدولة أو خارجها، شريطة تقديم حساب بنكي لآخر 6 أشهر من تاريخ تقديم طلب الحصول على الإقامة.

- إذا كان العقار مرهوناً فإنه يُقبل صك الملكية المرهونة شريطة ألا تقل القيمة المسددة لفك الرهن من القيمة الإجمالية للرهن عن مليون درهم وقت تقديم طلب الحصول على الإقامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/khy6dfjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"