عادي

«الديوك» تصيح في نهائي المونديال.. و«الأسود» عينها على البرونزية

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
ثيو هيرنانديز يسجل هدف فرنسا الوحيد في مرمى المغرب

المغرب تلعب مع كرواتيا السبت

سفير العرب اصطدم بتألق الحارس الفرنسي

فقد منتخب المغرب، فرصة اللعب في المباراة النهائية لمونديال 2022 بخسارته أمام فرنسا حامل اللقب صفر-2 في استاد البيت أمام جمهور مغربي كبير.

وعلى الرغم من الخسارة فإن «أسود الأطلس» قدم مباراة كبيرة، وكان الطرف الأفضل، ودفع ثمناً غالياً للهدف المبكر الذي دخل مرماه في الدقيقة الخامسة.

وفي المقابل، تأهل منتخب الديوك إلى النهائي لمقابلة الأرجنتين في مواجهة نارية منتظرة يوم الأحد المقبل، بينما يملك منتخب المغرب فرصة إحراز المركز الثالث عندما يواجه كرواتيا، السبت، وحتى إحرازه للمركز الرابع سيكون تاريخياً، لكنه يسعى لنيل البرونزية.

وبدأ منتخب فرنسا بقوة بعدما ضرب أنطوان غريزمان الدفاع المغربي ومرر كرة عرضية سددها كيليان مبابي ووصلت إلى المدافع المتقدم ثيو هيرنانديز سددها في شباك ياسين بونو (5).

وحقق هيرنانديز، رقماً مميزاً، حيث بات ثالث مدافع يسجل ويصنع في بطولة واحدة من كأس العالم مع منتخب فرنسا.

ولم يحقق هذا الإنجاز في كأس العالم مع «الديوك» قبل ثيو، سوى: ماريوس تريزور في نسخة 1982، وبيسينتي ليزارازو في نسخة 1998.

وحاول بعدها المنتخب المغربي التعديل، وحاصر «الديوك» في منطقته، لاسيما في الشوط الثاني، لكن حكيم زياش ورفاقه فشلوا في التسجيل، والمفارقة أنهم تعرضوا للخسارة الوحيدة بعد خمس مباريات خيالية.

كما كان هوغو لوريس حارس فرنسا أحد أبطال المباراة، وتصدى لكرات خطِرة، علماً بأنه بات أكثر حارس مرمى مشاركة في كأس العالم برصيد 19 مباراة متساوياً مع الألماني مانويل نوير، الذي ودع مع منتخب بلاده من الدور الأول في آخر نسختين.

وتجاوز الحارس الفرنسي في هذه القائمة التاريخية، مجموعة أساطير مثل الألماني سيب ماير والبرازيلي كلاوديو تافاريل (18مباراة).

وسجل البديل راندل كولومواني الهدف الثاني لفرنسيا بعد عمل فردي رائع من مبابي وتمريرة سحرية للاعب اينتراخت فرانكفورت الألماني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e3mtpuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"