عادي
في دورتها الخامسة

«أشغال الشارقة» تعلن موظفيها المتوّجين في جائزة «ارتقِ»

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الأشغال العامة، الفائزين بالدورة الخامسة لجائزة التميّز المؤسسي «ارتقِ»، التي تستهدف الوحدات التنظيمية وجميع العاملين بها، في إطار حرصها على تبنّي مفهوم التميّز وتحفيز الموظفين على الابتكار والإبداع.

كما تهدف إلى تحقيق مواد خطتها الاستراتيجية، لاسيما هدفها التاسع الخاص بضمان تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي، وتماشياً مع جهودها الحثيثة في تطبيق أفضل الممارسات في العمل المؤسسي، وتعزيز ثقافة التميز، بما يوائم تطلعات حكومة الشارقة الرامية إلى تحقيق أرقى المعايير والممارسات المهنية.

وأكدت المهندسة هند ناصر، مديرة مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة في الدائرة أن هذا التكريم يأتي إيماناً من الدائرة بأهمية تحفيز الموظفين نحو مواصلة التميز في الأداء والتفوق في العطاء ودافعهم لتنمية قدراتهم، وإرساء ثقافة التميز الوظيفي وتحفيز ذوي الأداء المتميز، وتسريع فرص تقدمهم إلى المواقع القيادية، بما يسهم في خلق قيادات ذات كفاءة وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم ومعارفهم، فضلاً عن تعزيز تنافسيتهم الايجابية، والمُضي قدماً لعمل كل ما يحقّق رؤية الدائرة وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية. وإيجاد رأس مال بشري قادر على التنافسية والابتكار والريادة.

فيما أشارت شيماء خليفة، رئيسة قسم الجودة والتميز إلى أن الجائزة هذا العام انقسمت إلى 5 فئات، وحملت عدداً من الأهداف والقيم الإيجابية التي تحرص الدائرة على نشرها بين الموظفين، منها الحثّ على المبادرة والابتكار في جميع مجالات العمل ميدانياً وإدارياً، وتشجيع روح المنافسة والتميّز، ونشر ثقافة الجودة، والمساهمة في توفير بيئة عمل مناسبة تساعد على التطور والتحسن المستمر.

ومن أبرز فئات الجائزة: التميز الإداري، والفني، والهندسي، حيث تختص هذه الفئة بالارتقاء بمستوى المشاريع العمرانية والهندسية. وفي خدمة المتعامل كانت فئة الوظف المتميز في سعادة المتعاملين. أما في المجموعات، فكانت أبرز الفئات جائزة الوحدة التنظيمية المتميّزة والقسم المتميّز والشعبة المتميّزة.

وقالت: نسعى بهذه الجائزة إلى تثمين الكفاءات، وتكريم أصحاب الإنجازات، ونشر ثقافة التميز بين العاملين، ودعوة جميع الموظفين للدخول في سباق التميّز في الدورة الحالية من أجل الحفاظ على المنجزات الحضارية والمكتسبات التي حققتها الدائرة على مدار العقود الماضية.

وحرصت الدائرة على إطلاق جائزة «ارتقِ»، لتكون إضافة حقيقية ودعماً للمجتهدين وتكريماً للمتميّزين، وحافزاً معنوياً ومادياً للمبدعين وتشجيعاً على التنافس والتعاون والإيجابية بين الموظفين، لتقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين، إلى جانب تعزيز المبادرات التي تبثّ الطاقة الإيجابية في صفوف موظفي الدائرة نحو مزيد من الإنجاز والنجاح.

وأكدت الدائرة أن الجائزة تندرج في إطار سعيها الدؤوب بما يُلبي تطلعات قيادتنا الرشيدة بالتحلي بالطاقة الإيجابية سبيلاً للإنجاز والإبداع والتميّز.

وخضعت الجائزة لمعايير متنوعة، حيث قيّمت كل فئة من فئات البرنامج بحسب طبيعة الفئة التخصصية المحددة ضمن فئات الجائزة، كان أبرزها المبادرة والإبداع والتعاون والالتزام الوظيفي والمشاركة وتحمّل المسؤولية والأداء والإنجاز، مع التعلم المستمر، وأشرفت عليها لجنة تحكيم محايدة تضم نخبة من المقيمين وأصحاب الخبرة، وضمت الدكتور جبر بدر، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإبداع والتميز الدولية، ومنى الغاوي، مديرة مكتب الإستراتيجية في مدينة الشارقة للإعلام، وحميد الكندي، مقيّم معتمد من القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأكد المهندس راشد الشاعر، من إدارة الخدمات العامة والحاصل على جائزة أفضل موظف في المجال الفني، أنه استحق الجائزة بعد مبادرات وفعاليات عدة، أسهم فيها بتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية ومشاريع الطاقة الخضراء واستخدام مواد صديقة للبيئة في المشاريع.

وأكدت الموظفة عائشة الحوسني، الفائزة عن فئة الموظف المتميز في إسعاد المتعاملين، أن تجذير ثقافة التميز يثبت أنها لا تنتهي وستظل مستمرة. وأنها تشعر بالفخر لانتمائها إلى الدائرة.

وأوضح عمران علي، الفائز في الموظف المتميز في المجال الإداري، أن الجائزة حافز لتشجيع الزملاء على الإبداع والتقدم في العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/az8spw7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"