عادي
«التانغو» يتوج بطلاً على حساب فرنسا بركلات الترجيح

الأرجنتين بطلة العالم.. وميسي «الملك»

21:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

توج منتخب الأرجنتين بطلاً لكأس العالم 2022 في قطر بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 في المباراة النهائية على استاد لوسيل أمام أكثر من 88 ألف مشجع معظمهم من مشجعي «التانغو».

وجرد «التانغو» فريق الديوك من اللقب وحرمه من إحراز اللقب للمرة الثانية توالياً.

1

وكانت المباراة مثيرة وحبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة وشهدت احتساب 3 ركلات جزاء، والأهم أن الأسطورة ليونيل ميسي توج أخيراً بلقب كأس العالم ليدخل مصاف ملوك كرة القدم.

وحقق ميسي العديد من الأرقام القياسية في المونديال الذي أطلق عليه تسمية «مونديال ميسي»، لأن العالم كان عند شبه إجماع أنه حان لكرة القدم أن تنصف أحد أعظم لاعبيها بلقب المونديال قبل وداعه له، وهو الذي وصل إلى سن ال35.

وأنهى ميسي البطولة برصيد سبعة أهداف، لكنه لم يحرز لقب الهداف الذي ذهب إلى النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل «هاتريك» تاريخياً ورفع رصيده إلى 8 أهداف.

وتقدّم منتخب «التانغو» في الدقيقة 23، بعدما منحه حكم المباراة ركلة جزاء إثر خطأ من عثمان ديمبيلي ضد أنخل دي ماريا داخل المنطقة، ترجمها ليونيل ميسي هدفاً، ليرفع رصيده إلى ستة في صدارة قائمة الهدافين.

وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد جملة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب وانتهت بعرضية من ألكسيس ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوغو لوريس.

وقبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي، قلصت فرنسا الفارق بركلة جزاء ترجمها نجمها كيليان مبابي بعد خطأ من نيكولاس أوتامندي على البديل راندال كولو مواني (80).

وبعدها بدقيقة، سجّل مبابي هدفاً رائعاً من تسديدة طائرة معادلاً الأرقام (81)،

ثم سجل ميسي هدف التقدم في الدقيقة 108، ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف، لكن مبابي سجل هدف التعادل مجدداً ويرفع رصيده إلى 8 أهداف، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لميسي ورفاقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5395b7j6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"