عادي

«كهرباء الشارقة» تفتتح موقف سيارات ينتج طاقة نظيفة

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
افتتحت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مشروع مواقف السيارات الجديد المزود بالألواح الشمسية التي تنتج الطاقة المتجددة والنظيفة وذلك في إطار جهود الهيئة التي تهدف لتحقيق الاستدامة البيئية.

شمل المشروع تركيب 240 لوحاً شمسياً ثنائي الوجه، قدرة كل منها 530 واط، ويصل إجمالي الطاقة الكهربائية المتوقع توليدها من المشروع في عام 205,000 كيلوواط/ساعة وتدخل الطاقة المولدة في الشبكة، كما تضمن المشروع 4 شواحن سيارات كهربائية سريعة بقدرة 22kW للشاحن.

وأكد عبدالله عبدالرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال افتتاح المشروع، أن إنشاء مواقف سيارات تنتج الطاقة النظيفة من خلال الألواح الشمسية، يسهم في تعزيز مفهوم المباني الخضراء والمستدامة، ونشر ثقافة الاستدامة في استهلاك الطاقة، والحد من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، ويؤكد التزام الهيئة بتوفير أفضل الخدمات، وحرصها على تنفيذ المبادرات الخاصة بالتحول إلى مبانٍ مستدامة.

وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والخاصة لحماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، عن طريق التكامل بين الهيئات والمؤسسات المختلفة، وتضافر الجهود من أجل تنفيذ المبادرات والبرامج البيئية المستدامة، تحقيقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sxw27j8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"