عادي
سلطان بن محمد ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروع الموازنة العامة للحكومة لعام 2023

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح الثلاثاء، اجتماعه الأسبوعي برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.
بحث الاجتماع الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم، الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول الأعمال، المتعلقة بمجموعة من القطاعات المهمة في العمل الحكومي، والعمل على تطوير مختلف الخدمات، بما يعزز من مكانة الشارقة الرائدة ثقافياً واجتماعياً وسياحياً واقتصادياً.
وناقش المجلس، مشروع الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة لعام 2023، وتضمنت جميع المواد الخاصة بها، من حيث المصروفات والإيرادات المتوقعة للجهات الحكومية، وفقاً لمختلف القطاعات.
واطلع المجلس على دراسة أثر خدمات «مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية» «روّاد» في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والهادفة إلى قياس عدد من المؤشرات المؤثرة في تأسيس المشاريع وإدارتها، ومدى الاستفادة من خدمات المؤسسة، والنمو المستقبلي المتوقع.
وشملت الدراسة التي أجريت على عيّنة عشوائية من مختلف المشاريع التي تدعمها المؤسسة، في مدن إمارة الشارقة ومناطقها، قياس خبرة مالك المشروع ومهارته، والتخطيط لتأسيس المشاريع، والعاملين والوظائف التي توفرها، والأثر الاقتصادي في الإمارة.
وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج التي بيّنت إسهام المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي، واستفادتها من الخدمات المقدّمة، مثل الاعفاءات الحكومية والبرامج التدريبية والورش والفعاليات المتنوعة والمجتمعية.
واطلع المجلس على عرض عن منصة «تواصل» التعليمية الإلكترونية الهادفة إلى تعزيز مكانة الشارقة في شبكة «يونسكو» العالمية لمدن التعليم، وتعزيز دور مجلس الشارقة للتعليم في التعليم الرقمي، والإسهام في نشر العلم والمعرفة.
وتضم المنصة التي تتميز بكثير من الخصائص التقنية الميسّرة والمحفّزة لعملية التعليم، مجموعة من الخدمات، مثل الطفولة المبكّرة، وخدمات الطلاب، وخدمات كبار السن، وبوابة المتميزين، والمكتبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28uyfrah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"