عادي

الفيحاء يدشن حملة الدفاع عن لقبه في كأس السعودية بإقصاء الخليج

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

تأهل الفيحاء والوحدة إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي انطلقت الثلاثاء بعد فوزهما على الخليج وضمك في انطلاقة الدور ثمن النهائي.

تمكن الفيحاء حامل اللقب من قص شريط رحلة الدفاع عن لقبه بتجاوز ضيفه الخليج محولاً التأخر بعد 19 دقيقة بهدف إلى الفوز بثلاثية.

بكر الضيوف بالتسجيل عن طريق سيكاليشي في الدقيقة 19،ورد أصحاب الأرض بهدفين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق علي الزقعان ومحمد أبو سبعان «30 و 45+1» وفي الوقت الضائع من الشوط الثاني سجل سلطان مندش الهدف الثالث.

ولاحت أمام الخليج الأكثر استحواذاً العديد من الفرص للتسجيل لكن اخفق في التسجيل ليخسر الفريق الذي يدربه البرتغالي إيمانويل بيدرو للمرة الثانية من أمام الفيحاء بعد خمسة أيام من خسارته الدورية 2-1.

وسيلتقي الفيحاء في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة الخميس التي تجمع الاتحاد والشباب على ملعب الجوهرة المشعة.

وأشاد فوك راشوفيتش مدرب الفيحاء بالنتيجة التي تحققت لفريقه،وقال «هذه المباراة كانت الأهم بالنسبة لنا كونها في بداية رحلة الدفاع عن لقبنا بجانب أننا حققنا الانتصار الثاني توالياً هذا الموسم ليكون دافعاً لنا على جبهة الدوري».

وأكد إيمانويل مدرب الخليج أن فريقه كان بامكانه الخروج بنتيجة أفضل لو استثمر الفرص مبيناً «خرجنا من الكأس وسنركز على الدوري من أجل تحسين مركزنا والخروج من دائرة الخطر».

وعزا فوز الفيحاء إلى استغلال الأخير الفرص التي اتيحت له وهو على حد وصفه الأهم في اللعبة.

وفي أبها خرج ضمك مبكراً على يد ضيفه الوحدة بهدف دون مقابل أحرزه البرازيلي انسيلمو في الدقيقة 82 علماً أن أصحاب الأرض أكملوا المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 61 بعد طرد حسن الشمراني.

وهذه المرة الثالثة توالياً التي يغادر فيها الفريق الجنوبي من ثمن النهائي حيث سبق وخرج في آخر نسختين على يد التعاون والشباب والآن على يد الوحدة الذي سيلتقي في ربع النهائي مع الفائز من لقاء الباطن والرائد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw56zdfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"