عادي
الكعبي: اتحاد الإمارات يتبنى منظومة تمكين المنتخب

بطولة آسيا للقوس والسهم تختتم غداً

22:45 مساء
قراءة دقيقتين
شيخة الخاطري مع الطاقم التحكيمي
سعيد الكعبي

أكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد القوس والسهم، حرص الاتحاد على تبني منظومة متكاملة ترسخ تمكين جميع لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني بأفضل الممارسات لتطوير قدراتهم، وصقل تجاربهم وإثراء الواقع الخاص بهذه اللعبة، لتحقيق نتائج واعدة تستشرف مستقبلها لرفع رايات الدولة في منصات التتويج العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه منتخب الإمارات الوطني المشارك في بطولة آسيا للقوس والسهم التي تستضيفها الشارقة حتى يوم غد الأحد، كما تفقد فعاليات البطولة، واطلع على الجهود التي تقوم بها اللجان العاملة لتحقيق النجاح المنشود.

وشدد الكعبي على أهمية استفادتهم من هذه المنافسة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل المنتخبات في القارة، بجانب اللاعبين المشاركين من الدول الإفريقية، بما يمثل الدافع القوي للارتقاء بالطموحات الوطنية المستقبلية.

وثمن طارق أميري رئيس الاتحادين السوداني والإفريقي للقوس والسهم، نائب رئيس الاتحاد العربي، استضافة الإمارات للنسخة الحالية، مضيفاً أن حفل الافتتاح الرائع جسد بوضوح مؤشرات النجاح من خلال هذا الرقم القياسي من الدول المشاركة.

وأشاد سعد محمود الشهداني رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم، الأمين العام للاتحاد العربي، عضو المكتب التنفيذي الآسيوي، بتنظيم البطولة والتنسيق اللافت في كل المسارات المرتبطة بالحدث القاري، مضيفاً أنه لأول مرة منذ تأسيس الاتحاد الآسيوي للعبة قبل 5 عقود تتم الاستضافة لبطولتين آسيوتين في دولتين عربيتين، وذلك بالإشارة إلى المرحلتين الثانية والثالثة للبطولة الحالية في السليمانية والشارقة، موضحاً أن المملكة العربية السعودية الشقيقة، مرشحة أيضاً لاستضافة البطولة العربية في 2023.

وشاركت شيخة الخاطري أول حكمة إماراتية على المستوى القاري، تحكيمياً في منافسات البطولة في خطوة تكرّس الجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات للعبة لفتح آفاق التطور أمام الكوادر الإماراتية، ودعم مسيرتهم المهنية لتحقيق استدامة الرؤى والأفكار المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n5atbh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"